الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«صاحبتي بتخوني مع جوزي.. كيف أتصرف معهما؟».. إخصائية علم نفس تجيب

الجمعة 28/مايو/2021 - 10:31 م
صاحبتي بتخوني مع
"صاحبتي بتخوني مع جوزي.. كيف أتصرف معهما؟".. أخصائية علة نفس

ظهرت إحدى المشكلات الاجتماعية الخطيرة في الفترة الأخيرة بين النساء، والتي تتمثل في الخيانة التي تتعرض لها المرأة سواء من زوجها أو من صديقتها، حيث اكتشفت الكثيرات من النساء وجود علاقة بين زوجها وصديقتها المقربة.

ويعتبر ذلك النوع من الخيانة بمثابة ضربة قاضية للمرأة، تصيبها بمشاكل نفسية وعصبية خطيرة تجعلها تفقد الثقة في كل من حولها.

خيانة الصديقة لصديقتها

ومن جانبها قالت إخصائية علم النفس والعلاج الأسري، الدكتورة إيمان عبد الله: "الصداقة شيء جميل والجميع يحتاج إلى أن يكون لديه صديق، ولكن يجب أن يكون هناك نوع كبير من الحذر والخصوصية بين الأصدقاء لأن التدخل في بعض الأمور الشخصية يمكن أن تجعل العلاقة بين المرأة وزوجها مهددة".

خصوصيات المرأة

وحذَّرت إخصائية علم النفس من أن تعدى الخصوصيات بين الأصدقاء يعتبر اقتحاما للحياة الزوجية، ويجعل الزوج يعتاد على وجود صديقتك ويبدأ في المقارنة بينها وبينك من حيث الشكل والشخصية ويمكن أن يتسلل لها أيضا ويقيم علاقة معها.

وضع الحدود

ونصحت الدكتورة إيمان عبد الله، المرأة المتزوجة بتوخي الحذر ووضع حدود وخصوصية من البداية في علاقتها مع صديقتها، لكي تتجنب حدوث المشكلات والتعرض للخيانة من قبل تلك الصديقة، كما يجب أن تعتني المرأة بزوجها وتكون واثقة من نفسها.

اقرأ أيضًا: «إزاي أعرف إن جوزي بيخوني؟».. إليكِ 4 علامات تكشف خيانة الزوج

ولكن فيما يخص التصرف في ذلك الموقف، أشارت إخصائية علم النفس والعلاج الأسري، إلى أن المرأة لا يجب أن تعترف لزوجها بأنها اكتشفت العلاقة بينه وبين صديقتها، بل يمكن أن استغنى عن صديقتها وتبتعد عنها حتى تجعل تشعر بالقلق والخوف من أن يتم كشف المستور.

وبعد ذلك تقترب المرأة من الزوج وتعرف اهتماماته فيجب أن تحافظ عليه من خطر صديقتها وتبعد بينهما من لقاءات وتجمعات، وأيضا من الضروري أبعادها عن حياتك ومنع دخولها منزلك، مع إعطاء الثقة للزوج والاهتمام به.

ads
ads