الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كيف يمكن تثبيت الوزن بعد الدايت؟».. إخصائي تغذية يجيب

الجمعة 28/مايو/2021 - 10:42 م
كيف يمكن تثبيت الوزن
"كيف يمكن تثبيت الوزن بعد الدايت؟".. أخصائي تغذية يجيب

يُعدًّ اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية هي أفضل وأكثر الطرق المعروفة للتخلص من الوزن الزائد، حيث إنه من السهل على الجميع الالتزام بها، ولكن تعاني الكثيرات من الفتيات من مشكلة الحفاظ على الوزن المثالي بعد اتباع الدايت وخسارة الوزن.

وتستعرض «هير نيوز» طرق الحفاظ على الوزن بعد الدايت، وعدم العودة إلى السمنة مرة أخرى، على النحو التالي:

طرق الحفاظ على الوزن بعد الدايت
أشار طبيب التغذية، بيتر ماهر، إلى أن طرق تثبيت الوزن من أسهل الأمور التي يمكن أن يتبعها الناس للحفاظ على الوزن المثالي، لأن الكثير من الناس يعتقدون أن تثبيت الوزن أمر صعب ويلجأون لتناول الطعام مرة أخرى بشكل طبيعي مما يزيد وزنهم مرة أخرى.

اتباع نظام غذائي
وقال الدكتور بيتر ماهر: "إن أول وأهم طريقة لتثبيت الوزن هي اتباع نظام غذائي معين يحتوي على أطعمة صحية ونسب معينة من الطعام على حسب احتياجات كل جسم، فيجب أن تكون السعرات الحرارية في النظام الغذائي محسوبة حتى لا يعود الجسم للزيادة مرة أخرى".

وأكد إخصائي التغذية أن ممارسة الرياضة سواء من أجل فقدان الوزن أو زيادته هي أمر هام للغاية، فهي تساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية والتخلص من السموم من خلال التعرق وأيضًا الحفاظ على صحة الجسم والقلب والحماية من الشيخوخة، فلا يجب أن يتوقف الإنسان عن ممارسة الرياضة إذا كان يستطيع ذلك.
وتابع: "وإذا أردتِ الحفاظ على وزنك المثالي والحماية من زيادة الوزن مرة أخرى بعد اتباع الدايت، يجب الاهتمام بممارسة الرياضة والحركة وأيضا اتباع نظام غذائي صحي سليم يحتوي على السعرات الحرارية المطلوبة والابتعاد عن تناول الوجبات الجاهزة والأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون".

ads