الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أكاديمية رودي».. قصة نجاح زينب الشرقاوي عبر تصميم الحلوى من عجينة السكر

الجمعة 28/مايو/2021 - 10:07 م
أكاديمية رودي.. قصة
"أكاديمية رودي".. قصة نجاح زينب الشرقاوي عبر تصميم الحلوى من

لم تتوقف المرأة عن الإبداع والتميز الذي يثبت كل يوم للعالم قدرتها على النجاح، والتفوق وتحقيق الأهداف، حتى إنها أصبحت مسئولة عن مشاريع وتحقق أرباحًا من عملها ومجهوداتها.

أكاديمية رودي

وظهر مشروع "أكاديمية رودى" ضمن المشروعات الناجحة للمرأة المصرية العاملة التي يجب الفخر بها، محققا شهرة كبيرة على مواقع السوشيال ميديا وفي الأسواق.

أكاديمية رودى لتعلم تصنيع الحلوى

وتعتبر "أكاديمية رودي" عبارة عن مؤسسة لتعليم النساء والفتيات صنع حلوى الكيك وتزيينها بعجينة السكر بشكل رائع، حتى يمكن نحتها وتصميمها على أي شكل يمكن أن يريده الشخص، وكأنها لوحة فنية ليست قطعة من الكيك.
وقالت مؤسسة المشروع زينب الشرقاوي، البالغة من العمر 40 عامًا، إن العمل من الأشياء الهامة بالنسبة لي فأنا أعمل منذ عمر 20 عاما، ولكن لم أستمر في العمل إلا لمدة 7 سنوات ثم مررت بعدة مشاكل وأصبحت منعزلة عن الجميع ورافضة التعامل مع الأشخاص وملتزمة بالبقاء في المنزل طوال الوقت ولمدة 7 سنوات أخرى.

قصة نجاح

وأضافت: "لكن مع مرور الوقت تمنيت أن أقوم بعمل مشروع جديد وأبدأ من تحت الصفر، وجاءت لي فكرة تصميم أشكال من عجينة السكر، لأني كنت أحبها للغاية وكنت أشعر بمتعة في تصميم أشكال منها، فقررت بداية مشروعي بتصميم كعكات وتزيينها من عجينة السكر وبيعها للمناسبات وأعياد الميلاد والأفراح".
وتابعت زينب الشرقاوي: "بالفعل بدأت في مشروعي على الرغم أني كنت لا أجيد حتى صناعة الكيك المنزلي العادي، إلا أني تعلمت وحاولت مرة وصنعت الكيك لابنتي بعجينة السكر وكانت جميلة جدًا وكل الأقارب طلبوا مني اصنع لهم مثلها وبدأت اعمل الكيك واعرضها، ولكن بدأت المشروع بمكونات كيك واحدة وكلما يطلب مني أحد كيك أقوم بشراء المكونات واحضرها على الفور، وكنت اصمم كعكات رائعة بعجينة السكر على أشكال منحوتة تبدو مثل اللوحة الفنية أو التمثال، وكنت انشرها على صفحتي الخاصة على فيس بوك، حتى أصبح لدي متابعين ومعجبين كثيرون".

وفكرت زينب في تعليم النساء والفتيات الأخريات تصميم كعكات بعجينة السكر مثلها والإبداع في تشكيلها، ومن هنا جاءت فكرة فتح أكاديمية لتعليم الفتيات صنع الكيك والتشكيل بعجينة السكر منذ 7 سنوات، وأحب الكثير منهن الفكرة ويذهبون للتعلم في الأكاديمية.

اقرأ أيضًا: «أنا أحب مصر» شعارًا له.. سفير أمريكا بالقاهرة يصنع الكعك


وقالت زينب: "بعتبر نفسي إنسانة ناجحة، وأنصح النساء أنه لا يوجد مستحيل على المرأة أن تفعله، يمكن أن نتعلم وننجح ومنتكسرش ونكون أقوى، وأي حاجة ربنا بياخدها مننا بيكون ليه حكمه وعوض ربنا بيكون كبير أوى، وأنصح أي امرأة تريد أن تفتح مشروع جديد أن تقدم على تلك الخطوة دون خوف ولا يجب أن تكون ماهرة بل يمكن أن تتعلم ولا تصاب باليأس والإحباط فمن السهل التعلم والدخول لأي مجال".

ads
ads