الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

20 مليون حالة وفاة بسبب الإجهاض حول العالم| فيديو

الأحد 30/مايو/2021 - 02:29 ص
 الدكتور محمد عاطف
الدكتور محمد عاطف استشاري أمراض النساء والتوليد

أكد الدكتور محمد عاطف استشاري أمراض النساء والتوليد والعقم وجراحة المناظير، أن الإجهاض لدى السيدات الحوامل يبدأ مع بداية تخصيب البويضة حتى نهاية الشهر السادس من الحمل.

20 مليون حالة وفاة بسبب الإجهاض
وأضاف الدكتور محمد عاطف خلال لقائه ببرنامج "روشتة" المذاع على فضائية "الصحة والجمال"، أن عند بلوغ الحمل الـ 7 شهور يطبق عليه ولادة مبكرة.

وأكد أن الوفاة بسبب الإجهاض يحتل المرتبة الأولى في العالم في السيدات، ويحتل وباء كورونا في المرتبة قبل الأخيرة، مشيرًا إلى أن هناك إحصائية أكدت أن 20 مليون حالة وفاة بسبب الإجهاض في 6 أشهر العام الماضي حول العالم.

اقرأ أيضًا.. 

وأوضح: "هناك حاجة إلى بذل المزيد من الجهد، ولا سيما في الأقاليم النامية، لضمان الحصول على وسائل منع الحمل وسُبل الإجهاض المأمون، وعندما يتعذر على النساء والفتيات الحصول على وسائل منع الحمل الفعالة وخدمات الإجهاض المأمون، يكون لذلك عواقب وخيمة على صحتهن وعلى صحة أسرهن. وهو الأمر الذي ينبغي ألا يحدث، ولكن على الرغم من التطورات الأخيرة التي طرأت على التكنولوجيا والبَيِّنات، لا يزال هناك الكثير من حالات الإجهاض غير المأمون، ولا يزال هناك الكثير من النساء اللاتي يعانين ويلقين حتفهن".

ads