الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التعليم» تحسم مصير امتحانات طلاب الثالث الإعدادي المصابين بكورونا

الأحد 30/مايو/2021 - 02:37 م
التعليم تحسم مصير
التعليم تحسم مصير امتحانات طلاب الثالث الإعدادي المصابين بكو

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير الطلاب الذين تظهر عليهم أعراض كورونا خلال امتحانات الصف الثالث الإعدادي "الفصل الدراسي الثاني".

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها: "في حال ظهور أي أعراض مرضية على الطالب قد تؤثر عليه، أو على المحيطين به أثناء سير امتحانات الصف الثالث الاعدادي ، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية لتأجيل امتحان الطالب لـ الدور الثاني بالدرجة الفعلية".
وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم الإعلان في جميع لجان امتحانات الصف الثالث الإعدادي، عن طرق الوقاية من فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها باللجنة من خلال الملصقات.

وأوضحت الوزارة ، أنه تقرر تقليل عدد الطلاب داخل اللجان الامتحانية الى 14 طالب بدلا من 20 طالبا في اللجنة الواحدة ، مع الحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء امتحانات الإعدادية دخل اللجان.

وشددت الوزارة، على أنه سيتم تعقيم جميع مقرات لجان السير بصفة يومية ، والتنبيه على المعلمين والطلاب بضرورة ارتداء الكمامات لشخصية ، وتشغيل بوابات التعقيم أن وجدت ، واستخدام أجهزة الكشف الحراري في كل لجنة للكشف على الطلاب والمعلمين.

ويبدأ طلاب الصف الثالث الاعدادي بمدارس محافظة القاهرة، أداء امتحانات الفصل الدراسى الثاني، خلال الفترة من الثلاثاء 1 يونيو حتى يوم الاثنين 7 يونيو 2021.

ومن المقرر، أن يتم عقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 لطلاب محافظة القاهرة وفقا للجدول التالي :

الثلاثاء 1 يونيو 2021 : مادة اللغة العربية والخط والإملاء

الأربعاء 2 يوينو 2021 : ومادة الدراسات الاجتماعية

الخميس 3 يوينو 2021 : مادة الهندسة

السبت 5 يونيو 2021 : مادة اللغة الأجنبية

الأحد 6 يونيو 2021 : مادة الجبر والإحصاء

الاثنين 7 يونيو 2021 : مادة العلوم.

ads