الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 فوائد مذهلة للسمسم.. يقوي المناعة ويحميك من الفطريات الأبرز

الأحد 30/مايو/2021 - 05:51 م
8 فوائد مذهلة للسمسم..
8 فوائد مذهلة للسمسم.. يقوي المناعة ويحميك من الفطريات الأبر

فوائد عجيبة لبذور السمسم تجعلك تحرصين دائمًا على تناولها ووجودها في منزلك، ولعل أبرزها لاسيما في الوقت الحالي حيث انتشار الفيروسات والفطريات أنها تحمي خلايا الجسم من التلف وتعمل كمضاد للفطريات والبكتريا.

8 فوائد مذهلة للسمسم
1. يعمل السمسم على حماية خلايا الجسم من التلف الناتج عن الأمراض الالتهابية، وذلك لاحتوائه على مركبي السيسامين والسيسامولين (Sesamolin) الغنيان بخصائص مضادة للأكسدة كما يحمي السمسم الإنسان من الكثير من الالتهابات البكتيرية والفطرية ومنها القدم الرياضي.

2. وينظم السمسم ضغط الدم عندما يتناوله الإنسان على الريق بسبب احتوائه على الماغنسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم، كما يمنع السمسم تراكم الدهون في الشرايين.

3. ويساعد السمسم في حماية القلب إذ يقلل خطر إصابة القلب بالالتهابات نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة ودهون أحادية غير مشبعة ودهون متعددة غير مشبعة.

4. ويساعد على الشعور بالشبع والامتلاء كما يحسن عملية الهضم وحركة الأمعاء ويقلل من الإمساك والانتفاخ.

5. يعتبر مناسب لمتبعي النظام النباتي في الغذاء لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على تقوية وبناء العضلات.

6. ويضبط السمسم نسبة السكر بالدم لاحتوائه على عناصر غذائية تساعد على ذلك ومنها البروتين والدهون والألياف كما يقلل من نسب الإصابة بالسكري.

اقرأ أيضًا.. 

7. يساهم في تقوية جهاز المناعة لاحتوائه علي الحديد والنحاس والزنك وفيتامين B6، وبالتالي قدرته على زيادة كرات الدم البيضاء المسئولة عن مكافحة مسببات الأمراض.

8. ويحمي السمسم من هشاشة العظام لأنه يساعد على تقوية العظام وإصابتها من الكسور بسبب احتوائه على الكالسيوم.

الكلمات المفتاحية
ads
ads