الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أتحدث مع ابنتي المراهقة عن الحب؟.. خبيرة: «صاحبيها وصارحيها»

الأحد 30/مايو/2021 - 07:54 م
هير نيوز

قد تشعر الأمهات بالإحراج أحيانًا من التحدث مع أبنائهن في مرحلة المراهقة حول الحب والعلاقات العاطفية، بحيث أن سنهم صغير على التحدث في مثل تلك الموضوعات.

كيف أتحدث مع ابنتي المراهقة عن الحب؟
ولكن تعتبر تلك الموضوعات من أهم الأشياء التي يجب أن تتحدث فيها الأمهات مع ابنتها بشكل خاص في مرحلة المراهقة، حتى لا تقع في أخطاء أو قصص حب فاشلة في هذه المرحلة المليئة بالاضطراب أن العاطفية.

وفي هذا الشأن، نصحت الأخصائية النفسية دميانة وليم، أن تتعامل الأمهات مع الفتيات في مرحلة المراهقة برفق وتكون صديقتها حتى يمكنها التحدث معها حول كل شيء ومن ضمنها ما يخص علاقات وقصص الحب.

وأشارت دميانة وليم، إلى أن أفضل طريقة لبدء الحوار مع الفتيات حول ها الموضوع يكون عن طريق طرح الأسئلة عليها حتى تعبر عن مشاعرها وتبوح بما داخل عقلها وقلبها وتفكيرها فيما يخص العلاقات العاطفية وقصص الحب.

اقرأ أيضًا.. 

وأضافت الأخصائية النفسية: يمكن ذلك من خلال طرح أسئلة على الفتيات مثل: ماذا تفعلين إذا اعترف أحدهم لكِ بحبه؟ أو ماذا تفعلين إذا قام شاب بإرسال طلب صداقة لكِ عبر فيس بوك وطلب منكِ ارسال صور لكِ والدخول معه في علاقة عاطفية؟ وتصغي جيدًا لإجابة الفتاة وردها على مثل تلك الأسئلة".

وأكدت أن ذلك يساعد الأمهات على اكتشاف ماذا يدور في داخل الفتاة عن تلك الأشياء، وبناء على ذلك يمكنها تقديم النصيحة لها وتخبرها كيف يمكن أن تتصرف وأيضا توجهها للطريقة الصحيحة للتعامل في مثل تلك المواقف.

وقالت دميانة وليم: "تعتبر طريقة السؤال لفتح الحوار حول الحب والعلاقات مع الأطفال في سن المراهقة هي من أفضل الطرق، حيث أنك سوف تفهمين طريقة تفكير المراهق وتكتشفين شخصيته من خلال إجاباته، وهل الموضوع بالنسبة له هام ومؤثر على تفكيره أم لا.. ومن خلال ذلك يمكنك التحدث والمناقشة في تلك الموضوعات".

ads
ads