السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«محتاج ست تحترمني».. خالد يُطالب بنشوز زوجته

الإثنين 31/مايو/2021 - 09:06 م
«محتاج ست تحترمني»..
«محتاج ست تحترمني».. خالد يُطالب بنشوز زوجته

«اتجوزت، وعشان كده سابت البيت ومشيت، ورافضة ترجع البيت، ده حقي الشرعي».. بهذه الكلمات برر "خالد. ك"، دعوى الطاعة التي أقامها ضد زوجته "شيماء. ع"، مدعي أنها خرجت عن طاعته، وتركت المنزل منذ ما يقرب من عام بسبب زواجه للمرة الثانية.

صوتها عالي ومش بتحترم حد
وقال الزوج في الدعوى التي تحمل رقم 862 لعام 2021 أنها السبب في الخلافات بينه وبين أهله ونصحها كثيرا ولكنها لم تستمع له وتابعت: «صوتها عالي ومش بتحترم حد حتى أنا بترفع صوتها عليا وقدام أي حد».

محتاج ست تحترمني
«يئست والكل نصحني أتجوز، وأنا حالي متيسر ومحتاج ست تحترمني وتحسسني برجولتي، وفعلا اتجوزت»، يشير الزوج لثورة زوجته العارمة، بعد علمها بقرار زواجه، وأخذت بناتها وهرب لمنزل أهلها، حاول كثيرا إقناعها بالعودة لمنزله ولكن دون جدوى، ليقرر الزوج اللجوء لمحكمة الأسرة وإقامة دعوى طاعة « طلبت الطلاق وبتقول هتتجوز، وأنا مقبلش بناتي يتربوا مع راجل غريب».

نص القانون
وحسب نص المادة رقم 25، من قانون الأحوال الشخصية برقم 100 لسنة 1985، فإن للرجل حق توجيه إنذار الطاعة لزوجته بعد حدوث خلاف بينهما وخروجها من البيت بغير رضاه،  هذا الإنذار هو دعوة من الزوج لزوجته للعودة إلى مسكن الزوجية، على أن يوفر بيتًا ملائمًا لها، فيه وسائل الحياة التي تتناسب مع الظروف المعيشية لزوجته، وتطلق عليه العامة "بيت الطاعة".

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads