السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمنع تساقط الشعر.. اعرفي أهم فوائد الفراولة

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 11:31 ص
تمنع تساقط الشعر..
تمنع تساقط الشعر.. اعرفي أهم فوائد الفراولة

الفراولة من أشهر أنواع الفاكهة في العالم، فهى ليست فقط جيدة المذاق ولكنها مفيدة للصحة، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة للقلب والسكر في الدم.

ويرصد «هير نيوز» أهم الفوائد الصحية للفراولة كما ذكرها موقع stylecraze:

1. تحمي القلب

وفرة مضادات الأكسدة والبوليفينول يبها جعلها الغذاء المثالي لحماية قلبك من الأمراض، كما تحتوي على مادة الأنثوسيانين، والتي تحمي بطانة الجهاز الدوري، وبالتالي تحمي الشرايين من تراكم الترسبات وتنظم ضغط الدم.

2. تنظم مستويات السكر في الدم

تحتوي على حمض الإيلاجيك، وهذا جنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة، يساعد في إبطاء هضم الأطعمة النشوية، وهذا يتحكم في ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد وجبة نشوية، يمكن أن تساعد الألياف الموجودة في الفراولة أيضًا في تنظيم مستويات السكر في الدم.

3. محاربة السرطان

تعتبر مصادر جيدة بشكل استثنائي لفيتامين C والألياف، وكلاهما وجد أنه يحمي من سرطان المريء والقولون، وذلك بسبب وجود حمض "الإيلاجيك Ellagic " وهو مادة كيميائية نباتية يمكن أن تمنع سرطانات الجلد والرئة والمثانة والثدي.

4. تعزز المناعة

تعتبر من المصادر الممتازة لفيتامين سي، فالحصة الواحدة منها تحتوي على فيتامين سي أكثر من البرتقال، تحتوى أيضا على فيتامين ج لتحفيز الأجسام المضادة المعززة للمناعة، والتي تعزز في النهاية قدرة الجسم على محاربة الالتهابات.

5. تنظم ضغط الدم

تحتوي على مادة الأنثوسيانين، وهي مضادات أكسدة قوية تعمل على إرخاء بطانة الأوعية الدموية وفتحها، وبالتالي خفض ضغط الدم، كما أنها غنية بالبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي يساعد في التحكم في ضغط الدم.

6. تحسن صحة الدماغ

يعود الفضل إلى مضادات الأكسدة، وذلك يساعد على حماية خلايا الدماغ من التلف الناتج عن الجذور الحرة، كما أنهم يغيرون الطريقة التي تتواصل بها الخلايا العصبية في الدماغ مع بعضها البعض هذا يؤدي في النهاية إلى تحسين صحة الدماغ.

7. تحارب الالتهابات

تحتوي على مادة الكيرسيتين، ووفقًا لدراسة لجامعة ماساتشوستس، فإن تناولها جنبًا إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، يمكن أن يقلل من تكوين لويحات تصلب الشرايين.

8. تحارب الكوليسترول

من المعروف أنها تحتوي على البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تقلل من مستويات LDL (الكوليسترول السيئ) في الجسم.

9. تُحسِّن الرؤية الصحية

تحتوي على مضادات الأكسدة التي تم العثور عليها لمنع إعتام عدسة العين، والتنكس البقعي، وأمراض العيون الأخرى.

10. تساعد في إنقاص الوزن

يلعب حمض الإيلاجيك ومضادات الأكسدة دورًا رئيسيًا في جعلها مثالية لفقدان الوزن، حيث تعمل مادة الأنثوسيانين، على زيادة إنتاج الجسم لهرمون يسمى أديبونكتين، ويعزز عملية التمثيل الغذائي ويقلل من الشهية، ويؤدي إلى حرق الدهون.

11. تدعم الحمل الصحي

تعتبر مصدرًا غنيًا لحمض الفوليك. تحصل على حوالي 40 ميكروجرامًا من حمض الفوليك من كوب واحد من الفراولة النيئة.

12. تحافظ على صحة الأسنان

تحتوي على حمض الماليك الذي يعمل كعامل قابض ويزيل تلون الأسنان، هذا يعني أنه يمكنك استخدام هذه الفاكهة لتبييض أسنانك ومع ذلك، لا تفرطى في تناوله لأن الحمض الموجود في الفاكهة قد يضر بالمينا.

13. مضادة للشيخوخة

الأكسدة القوية تحمي أجسامنا من الأضرار التأكسدية وتوقف علامات الشيخوخة (التجاعيد، الجلد المترهل، الخطوط الدقيقة، إلخ)، كما أنها مصادر رائعة للليكوبين، وهو مضاد للأكسدة يلعب دورًا بارزًا في درء علامات الشيخوخة.

14. تحسن صحة الجلد

تحتوي على حمض ألفا هيدروكسي، وهو مادة تساعد في القضاء على خلايا الجلد الميتة وتنظيف البشرة، تحتوي أيضًا على حمض الساليسيليك وحمض الإيلاجيك، المعروفين بتقليل فرط التصبغ والبقع الداكنة

15. تمنع تساقط الشعر

مصدر رائع لفيتامين (سي) وهو عنصر غذائي يشجع على امتصاص الحديد، ويعزز نمو الشعر، وقد وجد أيضًا أن نقص هذه المغذيات يمكن أن يؤدي إلى تقصف الأطراف، يمكن للفيتامين أيضًا أن يعالج قشرة الرأس.

ads