الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الوقاية من الأمراض ودعم صحة العظام.. اعرفي فوائد زيت كبد الحوت

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 03:52 م
زيت كبد الحوت
زيت كبد الحوت

يعتبر زيت كبد الحوت من أهم المكملات الغذائية المعروفة في جميع أنحاء العالم حيث أنه غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية ويتم الحصول عليه من كبد أسماك القد.

ويحتوي زيت كبد الحوت على الأحماض الدهنية وحمض الإيكوسابنتاينويك وحمض الدوكوساهيكسانويك، كما أنه يحتوي على كميات عالية من فيتامين أ وفيتامين د.

الفوائد الصحية لزيت كبد الحوت

1- يمنع تجلط الدم

يحتوي زيت كبد الحوت على أحماض دهنية مهمة تساعد في تقليل الجلطات في الدم.
ويمكن أن يتسبب تخثر الدم في حدوث حالة تسمى الانسداد الذي يمكن أن يسبب بسهولة السكتة الدماغية وزيادة الضغط والانسداد الرئوي الذي يعد قاتلًا صامتًا رئيسيًا.

2. منع أو تخفيف آلام التهاب المفاصل والتورم

اشتهر زيت كبد الحوت بخصائصه في تقليل الالتهاب والألم، لأنه يحتوي على أحماض أوميجا3 الدهنية.

3.تحسين صحة العظام

يحتوي زيت كبد الحوت على كمية عالية من فيتامين د الذي يساعد بشكل كبير على تحسين العظام والعضلات بشكل كبير.

4. يمنع أمراض القلب

لقد وجد من خلال البحث أن تناول ملعقة صغيرة من كبد الحوت كل يوم يحسن بشكل كبير وظائف القلب ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة بكميات عالية في زيت كبد الحوت هي المسؤولة عن تحسين صحة القلب، حيث تعمل على خفض كمية الكوليسترول السيئ في الدورة الدموية، المسؤول عن انسداد الشرايين وزيادة ضغط الدم وتعرضك لنوبة قلبية.

5. تحسين جهاز المناعة، والعين والجلد

يحتوي زيت كبد الحوت على كمية عالية من الريتينول الذي يساعد الجسم على الحفاظ على نظام مناعة صحي، ويمنع الأمراض التي تسببها الالتهابات. كما أنه عنصر مهم في تحسين صحة العين. من المعروف أن فيتامين أ يمنع العمى الليلي ويحسن المظهر العام للجلد.

6- يساعد في محاربة الاكتئاب

كانت هناك بعض الأدلة على أن زيت كبد الحوت مفيد في مكافحة الاكتئاب. يمكن أن تُعزى هذه الملاحظة إلى زيادة الدورة الدموية المرتبطة بتناول زيت كبد الحوت وتحسين وظائف المخ. كما لوحظ أن أحماض أوميغا 3 الدهنية مفيدة في الوقاية من الاضطرابات السلوكية مثل الاضطراب ثنائي القطب.

ads