الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لجمال بشرتك.. 9 فوائد صحية لتناول التفاح الأخضر

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 03:04 م
تناول التفاح الأخضر
تناول التفاح الأخضر

يعتبر التفاح الأخضر من أكثر الفواكه المغذية التي لها فوائد صحية عديدة، ويحرص على تناولها الذين يتبعون نظاما صحيًا لإنقاص الوزن.
وبالرغم من أن التفاح الأحمر أكثر شيوعًا من التفاح الأخضر إلا أن الأخير يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية فضلا عن أنه مصدر جيد للمعادن والفيتامينات والألياف الضرورية لجسمك.

وترصد «هير نيوز» فوائد التفاح الأخضر:

1- مكافحة الشيخوخة

التفاح الأخضر مليء بمضادات الأكسدة المسؤولة عن إعادة بناء الخلايا وتجديد شبابها وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح الأخضر أيضًا على الاحتفاظ بمرونة بشرتك مما يمنحك مظهرًا شابًا.

2. يغذي بشرتك ويحسن قوامها

يعتبر مستخلص التفاح الأخضر مكونًا شائعًا في معظم منتجات التجميل. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح الأخضر على محاربة التجاعيد وتجديد شباب بشرتك.
والتفاح الأخضر غني أيضًا بالفيتامينات التي ترطب بشرتك وتحسن نسيجها. يمكن أن يساعد التفاح الأخضر أيضًا في الوقاية من أمراض الجلد والسيطرة عليها مثل حب الشباب والبثور. يمكن أن يؤدي تناول التفاح الأخضر كل يوم إلى تعزيز مظهر وملمس بشرتك. يمكنك أيضًا استخدام قناع للوجه من التفاح الأخضر للمساعدة في تجديد شباب بشرتك.

3.يزيل الهالات السوداء حول العين

تعد الهالات السوداء بالعين مشكلة شائعة تصيب الكثير من الناس. تحدث الهالات السوداء بالعين عادة بسبب قلة النوم، ويمكن أن تجعلك تبدو متعبًا وباهتًا.
هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من دورات العين المظلمة. أفضل طريقة للتخلص من العيون المتعبة هي تناول التفاح الأخضر وتساعد مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في التفاح الأخضر على التخلص من الهالات السوداء وتجديد مظهر عينيك.

4. يعزز نمو الشعر ويمنع التساقط

الشعر مهم للغاية، خاصة للنساء، ونمو الشعر الزائد وتساقط الشعر من التحديات الرئيسية التي يواجهها كل من النساء والرجال. تمامًا مثل أي جزء آخر من جسمك يحتاج إلى عناصر غذائية، يحتاج شعرك أيضًا إلى مغذيات لينمو ويصبح صحيًا.
كما أنه علاج معروف لتقوية وتعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه. التفاح الأخضر غني بالمعادن مثل الحديد والزنك والنحاس والمنغنيز والبوتاسيوم والتي تلعب دورًا كبيرًا في تطوير وتشكيل خيوط الشعر.

5. علاج ومنع قشرة الرأس

تنتج قشرة الرأس عن تراكم خلايا الجلد الميتة والأوساخ. يمكن أن تسبب فروة الرأس الجافة أيضًا قشرة الرأس. بعض الناس أكثر عرضة للإصابة بالقشرة من غيرهم.
ولا يمكن أن تكون الإصابة بقشرة الرأس مزعجة فحسب، بل قد تكون محرجة أيضًا. التفاح الأخضر علاج طبيعي للقشرة. إنها تساعد على ترطيب فروة رأسك من خلال تزويد فروة رأسك بالعناصر الغذائية للحفاظ عليها رطبة وبالتالي منع ظهور القشرة.
هناك بعض أنواع الشامبو المصنوعة من مستخلص التفاح الأخضر. يمكن أن يساعد استخدام هذا الشامبو في محاربة قشرة الرأس ويمنحك خصلات شعر وفروة رأس صحية.

6- تعزيز صحة العظام وقوتها

يحتوي التفاح الأخضر على معادن مثل الحديد والزنك والنحاس والمنغنيز والبوتاسيوم وهي المكونات الرئيسية لنمو العظام. تساعد هذه المعادن على تقوية بنية العظام. يساعد التفاح الأخضر أيضًا على تحسين عمل الغدة الدرقية وبالتالي منع الروماتيزم.

7. تعزيز التمثيل الغذائي في الجسم

التفاح الأخضر غني بالألياف التي تساعد على تعزيز حركة الهضم والأمعاء وبالتالي زيادة التمثيل الغذائي. تساعد الألياف على تنظيف الجهاز الهضمي والتخلص من أي سموم في الجسم.
ويحتوي التفاح الأخضر أيضًا على الحديد الذي يرفع مستويات الأكسجين في الدم ويزيد من معدل الأيض وبالتالي التخلص من أي سموم في مجرى الدم. هذا يضمن أن جميع أجزاء جسمك تعمل كما هو متوقع وبالتالي يعزز صحتك العامة.

8. يمنع مرض الزهايمر

مرض الزهايمر هو حالة صحية تؤثر على ذاكرتك وسلوكك وسلوكك. تبدأ هذه الحالة الصحية ببطء وثبات تزداد سوءًا مع تقدمك في العمر.
لا يساعد التفاح الأخضر على تعزيز صحتك الجسدية فحسب، بل يساعد أيضًا في تعزيز صحتك العقلية ويساعدك على محاربة الاضطرابات والحالات المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر.

9. يمنع الربو

الربو هو اضطراب شديد الحساسية يسبب صعوبة في التنفس بشكل صحيح. تحدث معظم ردود الفعل التحسسية بسبب ضعف جهاز المناعة.
والتفاح الأخضر مليء بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية جهاز المناعة وبالتالي مساعدة جسمك على محاربة الحساسية ويجب على الأشخاص الذين يعانون من الربو تناول تفاحة خضراء واحدة على الأقل كل يوم للمساعدة في تعزيز نظام المناعة لديهم وإدارة الحالة.

ads
ads