الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يرفع المناعة.. تعرفي على فوائد اللب الأبيض

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 06:46 م
مصدر مركبات الفلافونويد..
مصدر مركبات الفلافونويد.. تعرفي على فوائد اللب الأبيض

اللب الأبيض هي مصدر غني بالمعادن ومضادات الأكسدة. غالبًا ما يُعتقد خطأً أن نسبة الدهون المرتفعة في اللب الأبيض تحتوي على الكوليسترول، وذلك لأن ما بين 78 و86٪ من الدهون هي في الواقع أحادية غير مشبعة وبالتالي فهي صحية للأكل.

تساعد الدهون الأحادية غير المشبعة عادة في التخلص من الدهون السيئة أو ما يسمى بالبروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL).
 
فوائد اللب الأبيض على صحتك

1- مصدر مركبات الفلافونويد
اللب الأبيض غني بالفلافونويد، وهو مركب يساعد في محاربة الجذور الحرة في الجسم. تعمل مركبات الفلافونويد على مكافحة الأضرار التي يسببها امتصاص الجسم للسموم الضارة من البيئة. علاوة على ذلك، فهو يحتوي على حمض البالميتوليك، وهو نوع نادر من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي للدهون، وبالتالي تقليل قدرة الجسم على تحويل وتخزين الدهون. يساعد اللب الأبيض الغني بالألياف في حركة الأمعاء، مما يحافظ على الجهاز الهضمي في أفضل حالاته.

2- مصدر السيلينيوم
يحتوي اللب الأبيض على عنصر السيلينيوم، وهو عنصر نادر ومضاد أكسدة ممتاز يساعد في تقليل حدوث أنواع معينة من السرطانات مثل سرطان البروستاتا والقولون.

3-تقوية جهاز المناعة
اللب الأبيض علاج ممتاز. فهو غني بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم.حيث يحتوي على فيتوسترولس، وهو مركب يساعد في تقليل خفض البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDLs) أو الدهون السيئة في جسمك وبالتالي يعزز نظام المناعة لديك.

4- مصدر المنجنيز
تحتاج فقط إلى ربع كوب من اللب الأبيض للحصول على ما يصل إلى 52٪ من الكمية اليومية الموصى بها من المنجنيز، الذي يعمل كمضاد جيد للأكسدة. 
يوجد المغنيسيوم أيضًا في هذه البذور ويساعد في الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.
أيضا اللب الأبيض مصدر غني بالحديد الذي يعزز توزيع الأكسجين في الجسم.
النحاس الموجود في اللب الأبيض يعزز صحة العظام.

اقرأ أيضًا.. 

5- السعرات الحرارية والأحماض الأمينية
اللب الأبيض غني بالأحماض الأمينية المفيدة في بناء الخلايا وإصلاح الأنسجة.
اللب الأبيض غني بمستويات عالية من السعرات الحرارية والدهون، وبالتالي يمكن أن تجعلك تكتسب وزنًا بسهولة. لذلك يجب أن تستهلك باعتدال.

ads