الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الإفتاء»: لازم نظهر كل عيوبنا في فترة الخطوبة| فيديو

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 06:12 م
هير نيوز

أكد الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن يد الله مع الشريكين سواء كانا في الزواج أو في التجارة، موضحًا: "الرسول صلى الله عليه وسلم قال: يد الله مع الشريكين أن صدقا وبين".

فترة الخطوبة
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الدنيا بخير" تقديم الإعلامية لمياء فهمي المذاع على فضائية "الحياة"، أنه يجب توافر الصدق والبيان بين الشاب وخطيبته، وهناك أناس صادقون في كل شيء.

اقرأ أيضًا.. 

وأوضح: "نبي الله سليمان أراد أن يبين في الحيوان أو الطير، الصدق، وتجميل بعض الأمور في الحياة لكي تعدي وتمر الحياة"، مؤكدًا: "كتب السنة أكدت أن الرسول تزوج من سيدة كانت تُعاني من مرض جلدي ولكنه لم يكون يعلم فردها".

وتابع: "سيدنا الإمام أحمد توجه لخطبة امرأة وكانت جميلة، ولكن تبين أن لها أخت عوراء فترك الأولى الجميلة وتزوج العوراء كنوع من جبر الخواطر"، مشيرًا إلى أنه يجب على الشاب والفتاة أن يكشفا لبعضهما البعض عن كافة عيوب كلاً منهما للآخر في فترة الخطوبة والابتعاد عن التجميل في بعض.

واستند إلى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي قال فيه: «يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ، مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ؛ فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ».

ads