الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الطبيعي يكسب.. 4 أشياء منزلية بديلة للمضادات الحيوية

الخميس 03/يونيو/2021 - 05:01 م
الطبيعي يكسب.. 4
الطبيعي يكسب.. 4 أشياء منزلية بديلة للمضادات الحيوية

تُستخدم المضادات الحيوية بشكل شائع في علاج الإلتهابات البكتيرية، ولكن بسبب سوء الاستخدام، أصبحت العديد من البكتيريا اليوم مقاومة لهذه الأدوية.

4 أشياء منزلية بديلة للمضادات الحيوية
وحسب موقع "thehealthsite" هناك العديد من العلاجات المنزلية والأطعمة التي تعمل كمضادات حيوية طبيعية، لذلك، بدلًا من تناول الأدوية، يمكنك محاولة إضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي اليومي لتكون في مأمن من العديد من الالتهابات البكتيرية.

إليكِ بعض العلاجات المنزلية التي تعمل كمضادات حيوية طبيعية.

زنجبيل
هذا واحد من أفضل الأطعمة المضادة للبكتيريا والالتهابات التي يمكنك العثور عليها، يحتوي على جينجيرول، تربينويدس، شوغول، زيرومبون وزينجرون بالإضافة إلى مركبات الفلافونويد القوية ذات الخصائص المضادة للميكروبات، يمكن أن يساعدك على محاربة العديد من سلالات البكتيريا بشكل فعال.

أفضل طريقة للحصول عليها هي الخام، يمكنكِ مضغه بعد وجبات الطعام كمعطر للفم، أو بشر بعضًا منها على السلطات والشوربات، يمكنك أيضًا إضافة بعض إلى فنجان الشاي في الصباح.

البصل
مصدر غني لمركبات الكبريت العلاجية المسماة "cysteine sulphoxides" بالإضافة إلى احتوائه على مركبات الفلافونويد التي لها تأثيرات مذهلة من المضادات الحيوية.

كيفية استخدامه
قومي بتقطيعها وتركها لبعض الوقت، سيؤدي ذلك إلى زيادة محتواها من المغذيات النباتية، يمكنك أيضًا إضافتها للحساء أو قلي القليل منه، ولجعله أقوى، أضف بعض الثوم إليه.

الثوم
يحتوي على الأليسين، الذي يمكنه محاربة العديد من سلالات البكتيريا بشكل فعال، لكن اعتدالي في هذا، يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف استشارة الطبيب قبل استخدامه كما انه غير مخصص للأطفال، ومع ذلك، يمكن أن يقتل الثوم مسببات الأمراض المسؤولة عن الالتهابات الشائعة وكذلك النادرة، لها خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات ومن الأفضل استهلاكها نيئة.

اقرأ أيضًا.. 

كيفيه استخدامها
ما عليكِ سوى تقطيع فص ثوم إلى قطع صغيرة أو هرسه واتركيه لبعض الوقت، سيؤدي ذلك إلى إطلاق الإنزيمات التي يتم تحويلها إلى الأليسين، ثم قومى بمضغه، يمكنك غسله بكوب من الماء إذا كان الطعم لا يرضيكى، ابدأي بفص واحد وزديها تدريجيًا إلى 3 فصوص.

عسل مانوكا
العسل مفيد لمحاربة مسببات الأمراض، لكن عسل مانوكا أقوى من الأصناف الأخرى. هذا العسل موطنه نيوزيلندا، وهو لها خصائص مذهلة من المضادات الحيوية ومضادة للبكتيريا والميكروبات، ولكن لا يجب إعطاؤه للرضع، حتى أنه يمكن أن يمنع العديد من مسببات الأمراض المقاومة للأدوية.

كيفية استخدامه
فقط تناولي ملعقتين كبيرتين من عسل مانوكا كل يوم، تجنبي تسخينه لأن القيام بذلك قد يدمر قيمته العلاجية، تأكدي من شراء هذا من مصدر حقيقي للحصول على الشكل النقي لهذا العسل.

ads