الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حمام العروسة».. طرق عمله بـ نفسك في المنزل

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 07:02 م
حمام العروسة في المنزل
حمام العروسة في المنزل

تحتاج العروس أن تستعد قبل حفل زفافها بالاهتمام ببشرتها لتكون أكثر جمالًا وتألقا وتحصل على أفضل إطلالة في ليلة العمر، ومن ضمن الأشياء التي تهتم العروسة بفعلها قبل حفل الزفاف بعدة أيام هي «حمام العروسة» أي الحمام المغربي لبشرة الجسم لتنظيفها وتفتيحها والحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.

وتتوفر الآن الكثير من الأماكن التي تقدم خدمة الحمام المغربي للعروس قبل حفل الزفاف، ولكن إذا أردتي التوفير والحفاظ على ميزانيتك يمكنك صنع الحمام المغربي لنفسك في المنزل.

ولكن كيف يمكنك عمل الحمام المغربي للبشرة بنفسك في المنزل؟

1- تحضير الأدوات
في البداية يجب على العروس تحضير الأدوات التي يمكن أن تستخدمها في الحمام المغربي للبشرة والجسم، ولا داعي للقلق من أسعارها الغالية فسوف تظل ملك لكي في النهاية ويمكنك استخدام الأدوات بعد الزواج في كل مرة تريدين فيها الحصول على بشرة مشرقة ومتجددة.

ومن أبرز الأدوات التي يمكن استخدامها في الحمام المغربي:

-الصابون المغربي
اللوفة المغربية الخشنة المقشرة للجسم
-ماسك الطمي المغربي
-ماسك مقشر للبشرة
-ماسك لنضارة البشرة
-كريم ترطيب للبشرة
-ماء ورد لغلق المسام

2- طريقة عمل الحمام المغربي
بعد تجهيز الأدوات يمكنكِ البدء في الحمام المغربي عن طريق تخصيص الحمام من أجل فقط لوقت طويل مع غلق النوافذ والأبواب جيدا، ثم قومي بفتح صنابير المياه الساخنة في الحمام حتى يمتلئ الحمام بالبخار مع جلوسك بداخل الحمام لمدة ربع ساعة حتى يتم تفتيح مسام الجسم من البخار الساخن.

وبذلك يكون الجسم جاهزًا للحمام المغربي والتقشير وأدوات التفتيح، وبعد ذلك يمكنك وضع الصابون المغربي على الجسم وتدليكه جيدًا بحركات دائرية حتى يمتص الجسم الصابون جيدًا ثم قومي باستخدام اللوفة المغربية الخشنة لتقشير الجلد بحركات دائرية للتخلص من الجلد الميت والشوائب في بشرتك.

ثم يمكنك الاستحمام بالماء الدافئ بعد ذلك لإزالة بقايا الصابون المغربي من الجسم والتخلص من القشور، وبعد ذلك يمكنك وضع ماسكات مقشرة للبشرة وماسك الطمي المغربي على الجسم والانتظار لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل الجسم والبشرة بالماء الدافئ.

اقرأ أيضًا.. 

وتأتي في النهاية خطوة غلق المسام في البشرة وذلك من خلال غسل الجسم بكمية من الماء البارد، وبعد ذلك قومي بتجفيف الجسم جيدًا ووضع ماء الورد على الجسم حتى تغلق المسام وتتجنبي حدوث أي التهابات، وبعد ذلك يمكن وضع كريم مرطب للجسم حتى تحصلين على بشرة جسم ناعمة ومشرقة.

ads
ads