الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إحنا صغيرين أوي يا سيد».. سناء جميل والدة أشهر مصوراتي

الخميس 03/يونيو/2021 - 01:15 ص
سناء جميل
سناء جميل

تألقت في أدوار الأم، صاحبة الجملة الشهيرة "إحنا صغيرين أوي يا سيد"، تنوعت أدوارها في الأفلام والدراما والمسرح فهي "فضة المعداوي" في الراية البيضا، وحفيظة في "الزوجة الثانية" مع الفنانة سعاد حسني "فاطمة"، كما أنها نفيسة في "بداية ونهاية".

نشأة سناء جميل
ولدت ثريا يوسف عطا الله، الفنانة سناء جميل، في مركز ملوي بالمنيا في السابع والعشرين من أبريل عام 1930، عشقت الفن منذ نعومة أظافرها، حيث إنها شاركت في مسرح المدرسة بالعديد من المسرحيات، ثم درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، وحينما علم شقيقها بأنها تريد أن تدخل مجال التمثيل طردها من المنزل وتبرأ منها.

مشاركة سناء جميل في العمل المسرحي
اكتشف موهبتها الفنان زكي طليمات الذي جعلها تشارك في فرقة المسرح الحديث؛ ولكي تعمل في التمثيل المسرحي سكنت في بيت الطالبات، كما أنها عملت بمجال تفصيل الملابس والمفروشات.

دخول سناء جميل للتمثيل في السينما
انتقلت الفنانة سناء جميل للمشاركة بعد المسرح في التمثيل السينمائي والذي كانت بدايته في فيلم "بداية ونهاية"، الذي حصلت على دورها فيه بعد اعتذار الفنانة الراحلة فاتن حمامة عنه.

كما فقدت الفنانة سناء جميل حاسة السمع خلال أحد مشاهد الفيلم بعدما صفعها عمر الشريف.

أعمال سناء جميل
شاركت في العديد من الأعمال السينمائية التي جاء من بينها "الزوجة الثانية، والمجهول، وبداية ونهاية، واضحك الصورة تطلع حلوة، وسواق الهانم، والشوارع الخلفية، ونساء خلف القبضان، وحل يرضي جميع الأطراف".

اقرأ أيضًا.. 

كما شاركت في الأعمال الدرامية التي من بينها: "الرقص على سلالم متحركة، والراية البيضا، وساكن قصادي، وخالتي صفية، والدير، وعيون، والبر الغربي، وصباح الخير يا جاري، وآن الأوان، والحب وسنينه، وليلة هروب، والشيطان والخريف".

ads