السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدون الذهاب لصالونات التجميل.. 4 وصفات في بيتك لعلاج تشقق القدمين

الخميس 03/يونيو/2021 - 11:32 ص
 4 وصفات في بيتك
4 وصفات في بيتك لعلاج تشقق القدمين

تشقق القدمين من المشكلات التي تسبب النساء حرجًا بالغًا فضلًا عن عدَم الراحة عند ارتداء الحذاء.
وقد يكون تشقق القدمين نتيجة مَرَضِية لسبب ما فيجب الذهاب إلى الطبيب حيث إن الجفاف وقلة الترطيب وعدم العناية بالقدمين، والنظام الغذائي غير الملائم وارتداء أحذية غير مناسبة قد يسبب كل ذلك تشقق القدمين.

وصفات منزلية لعلاج تشققات القدمين

وترصد «هير نيوز» بعض الوصفات المنزلية البسيطة لعلاج تشققات القدمين «عشان تدلعي رجلك»:

ماء الورد والجلسرين

عليكِ بمزج الجلسرين وماء الورد، بكميات متساوية، وابدئي ليلا وقبل نومك مباشرة بعمل المساچ الخفيف لقدميكِ، وانتظري النتيجة في الصباح.
وماء الورد يعالج تشققات القدمين بطريقة سريعة،فهو يحتوى على الفيتامينات (A،B3،C،D،E)، ومضادات الأكسدة المضادة للالتهابات، والجلسرين يعمل على ترطيب الكعبين.

الموز

الموز ليس للأكل فقط فهو علاج فعال لتشققات القدمين، فيمكنه هرسه ليصبح عجينة بين يديكِ، وثم تركه على قدميكِ مدة تتراوح بين 10 - 15 دقيقة، وبعدها أزيلي الموز من على قدميكِ، ثم انقعيهما في ماء بارد لمدة كافية، انشلي قدمك من الماء واحصلي على النتيجة بعد أسبوع.

البطاطا مع الجلسرين والعسل وزيت الزيتون

اهرسي رأس بطاطا مسلوق وامزجيه مع ملعقة من النشا المذوّبة في ملعقتين من الماء البارد، وملعقة كبيرة من الجليسرين، وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من عصير التفاح، ثم ضعي المزيج بالكامل قدميكِ، ولفّيهما بالنايلون، واتركيه لمدّة 15 دقيقة، وبعدها اغسلي القدمين بالماء الفاتر، وجفّفيفهما جيِّدًا، تحصلي على قدنين ناعمتين.

الملح الإنجليزي أو الملح الخشن

ضعي ملعقتين من الملح الإنجليزي مع ملعقة صودا الخبز و3 لترات من الماء الدافئ، وبضع قطرات من أيّ زيت عطريّ، ثم اخلطيهم جيّدًا، وانقعي قدميكِ بالماء، فالملح الإنجليزي يساعد على التخلّص من آلام الشد العضليّ، ويزيل طبقة الخلايا الميّتة ويترك الجلد ناعمًا ورطبًا.

ads
ads