الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. 5 آثار جانبية للوز

الخميس 03/يونيو/2021 - 01:19 م
احذري.. 5 آثار جانبية
احذري.. 5 آثار جانبية للوز

اللوز أحد أنواع المكسرات، يتميز بنكهة فريدة ومقرمشة، تجعله بمثابة وجبة خفيفة رائعة، حيث يحتوي على بعض أهم العناصر الغذائية التي توفر فوائد عظيمة للجسم، لكن الإفراط في تناوله يمكن أن يسبب مشاكل وآثارا جانبية خطيرة.

«هير نيوز» تستعرض أهم الآثار الجانبية للوز حسب ما ذكرها موقع stylecraze:

ما هي الآثار الجانبية للوز؟

1. قد يسبب الإمساك
اللوز غني بالألياف، تحتوي أوقية (حوالي 23 حبة) على 3.5 جرام من الألياف، على الرغم من أن هذا أمر جيد، إلا أن تناول الألياف الزائدة يمكن أن يؤدي إلى الإمساك ومجموعة من مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى إذا لم يتم دمجها مع كمية كافية من الماء.

2. تقليل امتصاص العناصر الغذائية
يمكن أن ترتبط الألياف الزائدة أيضًا بالمعادن الأخرى (مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد) وتتداخل مع امتصاصها في مجرى الدم، تبلغ كمية الألياف اليومية الموصى بها حوالي 30 جرامًا لمعظم الناس، أي شيء يتجاوز ذلك يمكن أن يسبب مشاكل.
3. زيادة الوزن
تحتوي أوقية اللوز (23 حبة) على حوالي 164 سعرة حرارية، على الرغم من أن هذه ليست مشكلة في حد ذاتها، إذا كنت تستهلك اللوز بكمية زائدة (أكثر من 20 حبة)، بالإضافة إلى نظامك الغذائي المعتاد، يمكن ان يزيد جسمك بعض الكيلوجرامات.

4. الحساسية
بعد الجوز والكاجو، يتسبب اللوز في معظم حالات الحساسية، كما انه قد يسبب متلازمة حساسية الفم لدى البعض، وتشمل الأعراض حكة في الفم، وحكة في الحلق، وتورم في اللسان والفم والشفتين.
يمكن أن يسبب أيضا الحساسية المفرطة، واعراضها ضيق في التنفس، والغثيان، ضعف الصوت، انخفاض ضغط الدم، والدوار.

5- حصوات الكلى
اللوز غني بالأكسالات القابلة للذوبان في الأمعاء، وهي مركبات قد تساهم في الفشل الكلوي وحصى الكلى.

ads
ads