الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعزيز الدورة الدموية.. اعرفي 6 فوائد صحية للفلفل الحار

الخميس 03/يونيو/2021 - 11:49 ص
وترصد هير نيوز 6
وترصد "هير نيوز" 6 فوائد صحية للفلفل الحار:

رغم مذاقه الحار الذي قد يسبب مشكلات للكثير من الأشخاص إلا أن الفلفل الحار يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية؛ حيث إن مضادات الأكسدة الموجودة به إلى جانب الكابسيسين "المادة التي تعطي الفلفل الحار نكهته النارية"، تجعل هذه التوابل صحية للغاية ولها العديد من الفوائد الرائعة مثل تخفيف التهاب المفاصل ومساعدة الهضم.

وترصد «هير نيوز» 6 فوائد صحية للفلفل الحار:

1- تخفيف آلام المفاصل والعضلات

قد يكون الفلفل الحار مسكنًا طبيعيًا للألم في المفاصل والعضلات. الكابسيسين هو العنصر النشط في العديد من العلاجات المستخدمة لالتهاب المفاصل وآلام العضلات.
ووجدت مراجعة أجريت عام 2014 في مجلة Progressive Drug Research أن المواد الحارة تخفف من آلام المفاصل الناتجة عن هشاشة العظام عند وضعها موضعيًا على الجلد. ووفقًا لمؤسسة التهاب المفاصل، فإن كريمات الكابسيسين تخفف أيضًا الألم الناتج عن أحد أنواع التهاب المفاصل الروماتويدي، بالإضافة إلى حالة الألم المنتشرة في فيبروميالجيا.

2. قد يقلل الجوع

تؤدي الأطعمة الحارة إلى خفض شهيتك ووجدت دراسة صغيرة عام 2014 نُشرت في مجلة Appetite أنه عندما تناول الأشخاص الفلفل الأحمر الحار مع وجبة، أبلغوا عن شعورهم بالشبع وقلة الرغبة الشديدة في تناول الطعام بعد ذلك. أشارت الأبحاث السابقة إلى أن الفلفل الحار هو معززات طبيعية لعملية التمثيل الغذائي.

3.التخلص من انسداد الأنف

الكابسيسين علاج قوي للأنف والجيوب الأنفية المسدودة وقالت تانيا إليوت، مدربة طب سريرية في جامعة نيويورك لانجون في نيويورك: "إنه يخفف المخاط للسماح بتنفس أفضل". يمكن أن يساعدك ذلك إذا كنت تعاني من نزلة برد أو حساسية.

4. تعزيز الدورة الدموية

قد يحسن الكابسيسين الدورة الدموية وصحة الأوعية الدموية، وفقًا لورقة بحثية نشرت عام 2015 في Open Heart. أيضا يساعد في تصلب الشرايين وضغط الدم وأمراض الكبد الدهنية والذبحة الصدرية.

5. مصدر لفيتامين أ

الفلفل الحار ليس فقط لذيذًا، إنه مغذي أيضًا؛ حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، مثل فيتامين أ، الذي يحمي رؤيتك ويحافظ على وظائف عقلك ويحافظ على صحة بشرتك. هذا الفيتامين مضاد للأكسدة يعمل على تقليل الالتهاب عن طريق محاربة الجذور الحرة.

6- يساعد على الهضم

تشير الأبحاث في مجلة الطب التكميلي والتكامل إلى أن التوابل قد تزيد من إنتاج السوائل في الجهاز الهضمي وتوصيل الإنزيمات إلى المعدة، مما قد يساعد على الهضم.

ads
ads