الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهم للحوامل.. اعرفي الفوائد الصحية للذرة

الجمعة 04/يونيو/2021 - 02:17 م
مهم للحوامل.. اعرفي
مهم للحوامل.. اعرفي الفوائد الصحية للذرة

الذرة من أكثر الأكلات شعبيةً ليس في مصر فقط بل حول العالم، وذلك يرجع لسعره الزهيد وسهولة زراعتها فالذرة له العديد من طرق التحضير، لكن أكثر الطرق شعبية هي الذرة المشوية.

«هير نيوز» تبرز الفوائد الصحية للذرة ومنها:

1: غني بالكربوهيدرات
الذرة غنية بالكربوهيدرات. يفضل الكثير من الناس الذرة على أطعمة الطاقة الأخرى لتزويدهم بالطاقة. كونه طعامًا نشويًا، فإنه يطلق الطاقة ببطء في مجرى الدم مما يضمن لك البقاء نشيطًا طوال اليوم ودقيق الذرة غني بالمعادن والفيتامينات، مثل: الحديد والصوديوم والمنجنيز.

2: مصدر غني بالحديد
دقيق الذرة غني بالمعادن والفيتامينات، مثل: الحديد والصوديوم والمنجنيز كما أنه غني بالبروتين. غالبًا ما يُزعم أن القوارض غالبًا ما تداهم مخازن الطعام لأكل جرثومة الذرة وهذا ما يفسر السرعات المذهلة التي تتعرج بها القوارض في غرفتك وأنت تحاول اصطيادها وإذا كنت تريد مثل هذه السرعة العالية والطاقة، فستكون وجبة الذرة كافية.

3- تحسين صحة العيون
تحتوي الذرة على فيتامين أ ومضادات أكسدة وهي الكاروتينات، وهما عنصران مهمان لحماية العين من الإصابة بالضمور البقعي، التنكس البقعي المرتبط بالسن، وإعتام عدسة العين.

اقرأ أيضًا.. 

4-يعزز صحة القلب
يحتوي الذرة على أحماض الأوميجا 3 الدهنية، التي تعمل على زيادة نسبة الكوليسترول الحميد في الجسم وبالتالي الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

5-مهم للحوامل
يحتوي الذرة على حمض الفوليك المهم لصحة الأم والجنين، حيث يعمل على منع حدوث تشوهات أو عيوب خلقية في الجنين.

6- تحسين صحة الجهاز الهضمي
يحتوي الذرة على كمية كبيرة من الألياف والماء المهمان لتسهيل عملية الهضم والوقاية من الاصابة بالامساك، وبالتالي يقلل من خطر الاصابة بالبواسير ومشاكل الجهاز الهضمي.

ads
ads