السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري منها.. 3 عادات يومية تتسبب في تلف بشرتك

السبت 05/يونيو/2021 - 04:03 ص
هير نيوز

تتسائل الفتيات دائمًا عن سبب دمار بشرتها على الرغم من عنايتها بها بشكل صحيح واستخدام روتين معين للحفاظ عليها، إلا أنها تجد بشرتها تالفة ومرهقة وذلك بسبب بعض الأخطاء والعادات اليومية التي تقوم بها الفتيات دون أن تدرك أنها تدمر بشرتها.

وإليك أبرز الأخطاء التي تفعليها في بشرتك يوميًا دون أن تدركي أنها تدمر بشرتك وتتلفها:

1- عدم غسل وجهك عند الاستيقاظ
تعتبر تلك هي أحد أكثر الأخطاء شيوعًا التي يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك، فعندما تستيقظي وتنظفي أسنانك ولكن لا تنظفي وجهك فإنك تسمحين بذلك للبكتيريا بالبقاء على بشرتك.

وعندما تكون نائمًا تقوم بشرتك بإصلاح نفسها وتظهر الشوائب والدهون المنتشرة خلال هذا الوقت على السطح في الصباح.

وسيساعد التنظيف الجيد فورًا على تعزيز فوائد النوم لجمالك والتأكد من أن بشرتك خالية من البكتيريا ونظيفة، وإذا تجنبت هذه الخطوة فلا تتفاجأ عندما تصابين بحب الشباب أو تبدو بشرتك باهتة أو دهنية بشكل مفرط.

2- إهمال وضع واقي الشمس
حتى لو كنت في المنزل فإن وضع واقي الشمس مهم للغاية، حيث يمكن أن تكون أشعة الشمس التي تنعكس عليك من نوافذك ضارة كما هي عندما تكونين بالخارج في وضح النهار دون حماية من الشمس.

وفي الواقع واقي للشمس يكون هام لجميع الفصول حتى عندما يكون الطقس باردًا وغائمًا، عندما لا يتم تطبيق الحماية من أشعة الشمس سترى بالتأكيد علامات الشيخوخة مثل الجلد الجاف والمناطق الباهتة مع تغير اللون.

3- التقشير المفرط
يعد استخدام مقشر الوجه أمرًا ضروريًا لجميع أنواع البشرة، على الرغم من أنه مهم للغاية لبشرتك إلا أنه يجب استخدام مقشر الوجه الخفيف لتنظيف بشرة وجهك ويجب استخدامه مرة واحدة في الأسبوع للبشرة العادية إلى الجافة، وربما مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للأشخاص ذوي البشرة الدهنية.

ولكن الشيء الذي يمكن أن يؤذي بشرتك بشأن التقشير هو عدم استخدامه بشكل مفرط، وأيضا سيؤدي استخدام حركات فرك قاسية على سطح بشرتك إلى تلف أكثر مما ينفع.

ويمكن أن يجعل ذلك بشرتك أكثر عرضة لحب الشباب بسبب الاحتكاك وبعض الأوساخ الموجودة بالفعل في بشرتك.

اقرأ أيضًا..

ads
ads