السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «كتابة القايمة».. فتيات تروي قصص ومشاكل فسخ خطبتها

الجمعة 04/يونيو/2021 - 09:06 م
هير نيوز

نسمع كثيرًا عن زيجات تفشل قبل موعد حفل الزفاف بأيام معدودة وهو ما يجعل الكثير يتعجبون عن السبب الذي يجعل الزواج يفشل ويتم فسخ الخطبة بعد الوصول لتلك المرحلة من التجهيز للزواج.

وكشفت الكثير من الفتيات التي فشلت خطبتها عن سر فسخ الخطبة قبل الزواج بفترة قليلة، وكانت أبرز الأسباب أو جميعها هي "كتابة القايمة" فدائمًا يتم افتعال المشاكل بين الطرفين والعائلات بسبب تلك الخطوة التي تسبق كتب الكتاب.

ومن جانبها نشرت "خلود" مشكلتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وهي عروس تم إلغاء حفل زفافها بسبب مشاكل على "كتابة القايمة"، حيث اختلفت عائلتها مع عائلة خطيبها حول الأشياء التي تكتب في القائمة التي يوقع عليها العريس بكل ما تم شراؤه.

وقالت خلود: "وقعت خلافات بين عائلة خطيبي وعائلتي بسبب كتابة قائمة الأجهزة والأثاث، حيث كان أهل خطيبي يريدون كتابة الأخشاب فقط في القايمة، بينما كان والدي يريد كتابة كل شيء، ومن هنا بدأت الخلافات بين العائلتين ثم بيني أنا وخطيبي وانتهت بفسخ الخطبة وفشل الزواج".

وأضافت: "أعتقد أن الزواج أكبر بكثير من أموال أو أوراق، ومن يريد أن يبقى معي العمر كله لا يهمه كتابة أشياء زيادة أو أقل، ولذلك شعرت بالخوف والقلق من الزواج وقررت فسخ الخطبة أفضل لحياتي مستقبليا".

وقالت جهاد (24 عامًا): "عندما فسخت خطبتي كان السبب هو كتابة القايمة، حيث صمم والدي على كتابة كل شيء بالمنزل وكل شيء تم شرائه للزواج في قائمة الأثاث والأجهزة الكهربائية، وهو ما جعل خطيبي يعترض ويصمم على عدم التوقيع على تلك الأشياء التي لم يكن راضيًا عنها، ومن تلك اللحظة بدأت الخلافات والمشكلات بين عائلتي وعائلته".

وأضافت: "عدت بعض الأسابيع فقط على تلك الخلافات ثم تم فسخ الخطبة وفشل الزواج بسبب توقيع على ورقة لا تقارن بقيمة الأشخاص، أعتقد أن من يفتعل المشاكل أو يخسر شخص يحبه بسبب ورقة أو أشياء مادية فهو إنسان غير عاقل وغير مسؤول ولا يمكن أن يقدر قيمة شريكة حياته فيما بعد".

اقرأ أيضًا..

ads
ads