السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد لتجنب تناول اللحوم.. «التعافي من الأمراض السرطانية» الأبرز

السبت 05/يونيو/2021 - 04:45 م
هير نيوز

ذكرت دراسة في مجلة الطب الباطني العام أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا فقدوا وزنًا أكبر من أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غير نباتي ويخسر النباتيون وزنًا أكبر من الأشخاص الذين ما زالوا يأكلون البيض ومنتجات الألبان.

كما كشفت العديد من الأبحاث 5 فوائد لتجنب تناول اللحوم وكان منها:

1-ستكون أقل حمضية
تنتج اللحوم الحمراء حمولة حمضية عالية حتى يمتصها الجسم ويعادلها. يمكن أن تسبب الحموضة العالية في الجسم خلق بيئة مثالية للأمراض مثل السرطان والسكري، بالإضافة إلى التوتر وقلة النوم.

2-قد تشعر بانتفاخ
يهضم الجسم اللحوم الحمراء بشكل أبطأ من الأطعمة الأخرى، ولهذا السبب قد تشعر بالإمساك وألم في البطن وزيادة الغازات بعد تناول كمية كبيرة من اللحوم.

أيضا الإقلال من اللحوم الحمراء، يضيف بكتيريا صحية في أمعائك، والتي يمكن أن تقلل الالتهاب على مستوى الجسم وتجعلك تشعر بالانتفاخ أقل. حيث وجدت دراسة نشرت في مجلة Nutrition Research أن النباتيين لديهم معدلات التهاب أقل من الذين يتناولون اللحوم.

3-قد تتحسن بشرتك
يبدأ الجلد الصافي من الداخل تناول الكثير من الفواكه والخضروات والتي تحتوي على الفيتامينات مثل A وC وE المعروفة بمحاربة الجذور الحرة المسببة للتجاعيد والحبوب.

4-قد تنخفض مستويات الكوليسترول لديك
الإقلال من تناول اللحوم الحمراء سوف يقلل من كمية الدهون المشبعة التي تم ربطها بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم. توصي جمعية القلب الأمريكية بالحصول على ما لا يزيد عن 5 إلى 6 % من السعرات الحرارية اليومية من الدهون المشبعة.

إن هذا التوازن يقلل من خطر الإصابة بارتفاع الكوليسترول مما قد يؤدي إلى منع تراكم الترسبات في جدران الشرايين والاصابة بتصلب الشرايين، والذي يمكن أن يؤدي إلى مرض الشريان التاجي (CAD)، أو النوبة القلبية، أو السكتة الدماغية، أو النوبة الإقفارية العابرة (TIA) وأمراض الشرايين الطرفية.

اقرأ أيضًا.. 

5-يمكنك تقليل مخاطر إصابتك ببعض أنواع السرطان
الإقلال من اللحوم الحمراء يجنبك سرطان القولون أو الأمعاء، خاصة إذا كان متوارثًا في عائلتك. حيث ارتبطت الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة بزيادة الالتهاب داخل الجسم، كما تم ربط الالتهاب المزمن بتطور السرطان.

ads