الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة للأمهات: «أنتِ المسؤولة عن بعبع الامتحانات».. فيديو

السبت 05/يونيو/2021 - 06:14 م
هير نيوز

مع حلول الامتحانات تعيش الأسر في حالة رعب، ما ينعكس على الحالة النفسية للأبناء والذين يصفون هذه الفترة بـ"البعبع"، وحرصًا من «هير نيوز» على خدمة قرائها، تواصلنا مع نهى زهرة، خبيرة التربية الإيجابية، والتي وضعت روشتة العلاج.

بعبع الامتحانات
وقالت خلال لقائها ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على فضائية"dmc"، إنه يجب تفعيل المشاعر الإيجابية لدى الطالبة أو الطالب، لتصفية الذهن من أي قلق أو خوف.

وأوضحت، أنه يجب التخلي عن القلق، لوقف المشاعر السلبية، والتردد في اتخاذ القرار، كما يجب على الأم أن تساعد أبنائها فى ذلك بتفعيل الحالة الإيجابية الجيدة لديهم وتصفية الذهن والحرص على خلق أى مشاكل يمكنها أن تأخذ وقتا أو جزء بسيط من التفكير فيها.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد اليوم بديوان عام الوزارة، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان القرارات الخاصة بأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021.

اقرأ أيضًا.. 

أعلن الدكتور طارق شوقي، أن موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 يوم 11 يوليو المقبل للقسم الأدبي وفي 10 يوليو للقسم العلمي.

أكد وزير التربية والتعليم، أن قرارات الثانوية العامة هى قرارات دولة، والرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع شخصيًا كل التفاصيل، مع الحكومة وباقي الوزارات.

وأضاف أنه تم إتاحة أداء الامتحان بالطريقة الإلكترونية مع نسخة ورقية للأسئلة ونسخة من "البابل شيت"، بحيث يجيب الطالب على الامتحان وهو مطمئن تماما، ولا داع للقلق.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الطالب سوف يدخل الامتحان، وسوف تُوزع عليه كراسة أسئلة مطبوعة، مع البابل شيت لتسجيل الإجابات، ولن يستخدم الطالب الإنترنت بأى حال، والمفروض الطالب يكتب اسمه على البابل شيت، ويقوم بفتح الامتحان على التابلت، والطالب له الاختيار يقرأ الأسئلة من التابلت أو ورقة الأسئلة.

ads
ads