السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو بتختاري «فارس أحلامك».. 5 مؤشرات تؤكد لكِ الشخص المناسب

الأحد 06/يونيو/2021 - 01:53 ص
هير نيوز

تحتار الفتيات في اختيار شريك الحياة المناسب والشخص الذي تتزوجه وتظل معه، فهناك الكثير من مواصفات فتى الأحلام تكون في تفكير كل واحدة منهن، وتخبطات ومخاوف تطارد كل فتاة من الزواج الفاشل أو الحياة التعيسة بعد الزواج.

ولذلك يجب التدقيق في اختيار شريك الحياة الذي يناسبك من حيث الصفات والشخصية ومن المؤكد أن تشعرين معه بالسعادة.

ولكن كيف تعرفين أن هذا الشخص هو شريك الحياة المثالي لكِ؟

نصحت الأخصائية النفسية واستشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة دعاء عادل خليدي، أن تتأمل الفتيات جيدًا عند اختيار شريك الحياة قبل الزواج، حتى لا تحدث المشاكل وتعيش حياة تعيسة بعد ذلك أو تحصل على لقب مطلقة.

من تشعرين معه بالأمان؟!
وقالت الدكتورة دعاء عادل: "حتى تكتشفي أن هذا الشخص هو الزوج المثالي لك أو شريك الحياة المثالي يجب أن تشعري معه بالأمان، بحيث تتأكدين من قدرته على حل المشكلات أو احتوائك في وقت غضبك فيكون شخص مسؤول ويستطيع تحمل المسؤولية وتحمل الآخرين والقدرة على التضحية، فهذا الشخص يمكنك الزواج منه باطمئنان فهو من يحمل عنك المتاعب فيما بعد الزواج".

قدوة للآخرين
وأشارت استشاري العلاقات الأسرية، إلى أن شريك الحياة المثالي هو من تجدي فيه قدوة للآخرين ولك، تجدين فيه شيء مميز يمكن أن يجعله أب ناجح لأبنائك وقدوة صالحة لهم، حتى يساعدك في تربية أبناء صالحين، كما يكون قادرًا على التنافس والحوار ويهتم بسماع مشاكل ويقوم بحلها، فها يمكن أن يكون الشخص والزوج المثالي لكِ.

اقرأ أيضًا.. 

واختتمت: "الاهتمام والاحتواء والحب أشياء هامة جدًا في العلاقات، فإذا وجدت رجلا يهتم بك ويحتويكِ أعلمي أنه الرجل الصحيح والشريك المثالي لحياتك، كما أنه من الضروري أن يقوم بتعبيره عن الحب بالأفعال وليس بالكلام فقط، كما أن الشخص المسؤول هو من يذهب لمنزلك حتى يطلب الزواج منك ومن لا يفعل ذلك لا يمكنك الثقة به أو اعتباره شريك حياة مثالي نهائيًا".

ads