السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات لتنظيف الستائر.. اعرفيها

الأحد 06/يونيو/2021 - 11:21 ص
هير نيوز

الستائر إحدى القطع الأساسية في المنزل حيث أنها تجعل لبيتك رونق خاص؛ ولذلك فالستائر متعددة الأنواع فضلا عن أسعار الثمينة للغاية حسب نوع القماش والتكنولوجيا المستخدمة، فمنها من يعمل بالريموت كنترول.

وتحرص ربات البيوت على تنظيف الستائر بشكل جيد ولكل منها طريقة في جعل الستائر كالجديدة تماما، وتعتبر مهمة شاقة للغاية ولكن تستعرض "هير نيوز" خطوات سهلة وبسيطة لتنظيف ستائر منزلك حسب ما ذكر موقع goodhousekeeping.

1- قومي بإزالة جميع الخطافات وأوزان الستائر وفك الشريط الرأسي، اتركى الحافة لأسفل إذا كان من المرجح أن يتقلص القماش قليلًا، رج العبوة لإزالة الغبار.


2- انقعى الستائر في ماء بارد، ثم اغسلى بعناية حسب نوع القماش، في حالة الغسيل اليدوي، تأكد من إذابة المنظف تمامًا قبل غمر الستائر، لا تفركيها.

3- اشطفى جيدا، ثم اعصرى أكبر قدر ممكن من الماء، أو استخدمى عصرًا قصيرًا للغسالة، في حالة الغسل في الغسالة، استخدمى برنامجًا للملابس الرقيقة.

4- يجب كي الستائر وهي لا تزال رطبة، شدى القماش برفق لمنع تجعد اللحامات، ثم علق الستائر وهي رطبة قليلًا حتى تهبط إلى الطول المناسب، ملحوظة: قومى بتدويرها أو كيها فقط إذا أوصت بطاقة العناية.

5- التنظيف الجاف
إذا كانت ستائرك كبيرة وثقيلة، فقد تجدين أنه من الأسهل تنظيفها بالتنظيف الجاف بطريقة احترافية، إذا كانت ستائرك مصنوعة من المخمل أو القطيفة أو الشنيل أو النسيج أو الديباج أو الصوف أو الحرير، فيجب تنظيفها بالتنظيف الجاف، الأمر نفسه ينطبق على الستائر المتداخلة.

ads
ads