السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد نجاح تعويم السفينة.. أمريكي يؤلف قصصًا للأطفال عن قناة السويس

الأحد 06/يونيو/2021 - 07:24 م
بعد نجاح تعويم السفينة..
بعد نجاح تعويم السفينة.. أمريكي يؤلف قصصا للأطفال عن قناة ال

ضربت مصر مثالًا على الإصرار والتحدي خلال أزمة السفينة «إيفر جيفن»، التي تعرضت لـ«الشحط» مؤخرًا في عرض المجرى الملاحي لقناة السويس، ولأن الجهد الذي بذلته مصر لتحريك السفينة كان خارقًا وجبارًا، فقد استثمره كاتب أمريكي يمتهن أدب الطفل في ترسيخ مبادئ الإصرار ومواجهة الصعاب لدى النشء، من خلال قصة مصورة بعنوان «الحفار المصري».

السفينة الكبيرة والحفار الصغير
استوحى الكاتب الأمريكي رايان بيترسون، قصته الجديدة للأطفال من حادث السفينة الجانحة في قناة السويس، ظهر فيها البطل «الحفار المصري»، الذي انتشرت صوره ولقطاته المصورة وقت أزمة سفينة الشحن «إيفرجيفن»، خلال شهر مارس الماضي، وحملت القصة عنوان « the big ship and the little digger» أي «السفينة الكبيرة والحفار الصغير».

التفاؤل الكبير
واستكمالًا للقصة التي تحمل معاني وقيمًا إنسانية، أعلن رايان تخصيص عائد مبيعاتها لصالح مرضى فيروس كورونا المستجد في الهند، ويحكي الكتاب عن قصة إيفر جيفن ويظهر «قوة التفاؤل الكبير»، حيث يعمل حفار صغير على فك وتحرير هذه السفينة الكبيرة.

نصف العالم يضحك عليك
ولم يقتصر عرض "رايان" في قصته على تعريف الصغار بسفن شحن الحاويات، بل يعلمهم أيضًا «قوة فعل الشيء الصحيح، حتى عندما يبدو أن نصف العالم يضحك عليك»، ورايان بيتيرسينهو الرئيس التنفيذي لإحدى شركات الشحن والتخليص الجمركي في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، والتي تقدم الخدمات اللوجستية والمساعدات الإنسانية لدول العالم المنكوبة، وتدور «قصة السفينة والحفار الكبير» حول ترسيخ معنى قوة التفاؤل في تحريك العقبات الكبيرة التي تعترض طريق أي إنسان، مستخدمة رسومًا كاريكاتورية للصورة الشهيرة للحفار الصغير الذي كان يحفر حول السفينة العملاقة في محاولة لتحريكها.

سعر الكتاب 25 دولارًا
وحدد "المؤلف ثمن بيع هذا الكتاب بسعر 25 دولارًا، وقال إن جميع عائدات الكتاب سيتم توجيهها لإغاثة مرضى كورونا في الهند، حيث ينتشر الوباء هناك بسرعة غير معتادة ويقضي على الآلاف يوميًا.

اقرأ أيضًا..

ads
ads