السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكاية صوت أطرب الجميع.. هدى سلطان فنانة من طراز فريد

الأحد 06/يونيو/2021 - 07:18 م
هدى سلطان
هدى سلطان

عشقت الفن منذ نعومة أظافرها، وتربت في بيت فني، أخوها الفنان محمد فوزي، كما أنها جمعت بين التمثيل والغناء، لا سيما في ظل عذوبة صوتها ونغمته الفريدة التي ميزتها بين المطربين، إنها الفنانة هدى سلطان.

مولد ونشأة هدى سلطان
ولدت الفنانة هدى سلطان 15 أغسطس عام 1925 في محافظة الغربية، ونشأت في بيت فني ساعد على نشأة الموهبة وتنميتها في داخلها، حيث إن أخوها هو الفنان والمطرب محمد فوزي.

بداية دخول هدى سلطان مجال الفن
يرجع السبب في ظهور هدى سلطان على الشاشة وأمام الكاميرات للمخرج محمد فاضل الذي اكتشف موهبتها واستطاع أن يظهرها أول مرة في الدراما المصرية في رمضان عام 1977 من خلال مسلسل نجم الموسم.
فيما شاركت الراحلة هدى سلطان في العديد من الأفلام وقدمت الكثير من الأغاني، والتي يأتي على رأسها "رصيف نمرة خمسة" مع زوجها الفنان الراحل فريد شوقي.

عمل هدى سلطان في غير الفن
عملت الفنانة الراحلة هدى سلطان في مجال الحياكة "الخياطة"، حيث إنها كانت تقوم بتصميم فساتينها التي كانت ترتديها بنفسها، فضلًا عن أنها حولت إحدى غرف بيتها إلى مصنع ملابس صغير تستطيع من خلاله أن تكسب المال.

وأكدت الفنانة في إحدى تصريحاتها في ذلك الوقت لـ"مجلة الكواكب"، أنها تكسب من هذه الصنعة أكثر من 500 جنيه سنويا كأجرة خياطة لفساتينها، كما أنها توفر حوالي 100 جنيه مقابل توفير ثمن التفصيل لزوجها وأولادها.

وشددت على أنها كانت تفصل الفساتين لأولادها وزوجها من خلال الأموال التي تكسبها من هذه الصنعة التي تعلمتها في مدرسة طنطا.

وفاة هدى سلطان
رحلت الفنانة هدى سلطان بعد مسيرة طويلة من الفن والغناء تظل موجودة على مدار الحياة، وكان من أكبر الأسباب التي أدت لوفاتها تعرضها لمرض السرطان، حيث إنها رحلت عن عالمنا في 5 يونيو من عام 2006 عن عمر يناهز الـ81 عامًا.

اقرأ أيضًا..

ads
ads