الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شهد سامي تتأهل لنهائي بطولة إفريقيا لـ«التايكوندو بالسنغال»

الأحد 06/يونيو/2021 - 10:38 م
شهد سامي لاعبة المنتخب
شهد سامي لاعبة المنتخب الوطني للتايكوندو

تأهلت شهد سامي، لاعبة المنتخب الوطني للتايكوندو إلى نهائي منافسات وزن -46 كجم ببطولة إفريقيا المقامة يومي 6 و7 يونيو بالعاصمة السنغالية داكار.

بطولة إفريقيا للتايكوندو بالسنغال
وصعدت شهد للنهائي بعد فوزها في مباراة قوية على لاعبة ليسوتو ميشل تاو بنتيجة 16-11.

وستواجه شهد في المباراة النهائية بطلة المغرب القوية سكينة صاحب.

وكانت شهد قد تأهلت لنصف النهائي بعد تغلبها على لاعبة السنغال نجون فال بنتيجة 24-19.

وحققت اليوم روان رفاعي الميدالية البرونزية في منافسات وزن (62 كجم).

وكانت البعثة المصرية قد حصدت بالأمس في أول أيام البطولة ستة ميداليات بواقع ذهبيتان وأربع برونزيات، حيث توج بالميدالية الذهبية كلا من عبد الرحمن وائل قي وزن - 68 كجم وسيف عيسى في وزن -80 كجم، فيما أحرز الميداليات البرونزية كلا من نور حسين في منافسات وزن - 49 كجم، وأشرقت نبيل في وزن 57 كجم، وهداية ملاك في منافسات وزن 67 كجم، وتقى شعبان في وزن +73 كجم.

وتقام البطولة الإفريقية يومي 6 و7 يونيو بمشاركة 189 لاعبا يمثلون نحو 30 دولة إفريقية يتنافسون في ثمانية موازين للرجال ومثلهم للسيدات.

وتخوض مصر منافسات البطولة بخمسة عشر لاعبا بواقع 7 لاعبين و8 لاعبات. واللاعبون هم: عمر شراقي (-54 كجم)، ومصطفى فرج (-58 كجم)، وأحمد وائل (-63 كجم)، وعبدالرحمن وائل (-68 كجم)، وعبدالرحمن خلف (-74 كجم)، وسيف عيسى (-80 كجم)، وأحمد الراوي (-87 كجم). واللاعبات هن: شهد سامي (-46 كجم)، ونور حسين (-49 كجم)، ومنة الله مدحت (-53 كجم)، وأشرقت نبيل (-57 كجم)، وروان الرفاعي (62 كجم)، وهداية ملاك (-67 كجم)، ومسيون إيهاب (-73 كجم)، وتقى شعبان (+73 كجم).

ويقود المنتخب المصري المدير الفني المكسيكي أوسكار سالازار والمدربان أسامة السيد ومحمد مجدي. ويرأس البعثة كريم شبانة عضو مجلس ادارة اتحاد التايكوندو، ويرافقه الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية والاتحاد المصري للتايكوندو.

اقرأ أيضًا.. 

و تعد البطولة الإفريقية أحد المحطات المهمة قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية حيث أصبحت المنافسة في القارة السمراء ذات طابع قوي بعد حصول العديد من اللاعبين الأفارقة علي ميداليات في بطولات العالم ودورات الألعاب الأولمبية، بالإضافة إلى أن البطولة الإفريقية مصنفة من فئة G4 التي تمنح صاحب الميدالية الذهبية 40 نقطة في التصنيف العالمي والأوليمبي الذي يتم على اساسه إجراء القرعة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو التي ستنطلق يوليو المقبل.

ads