السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في فصل الصيف.. تخلصي من دهون البشرة بهذه الطريقة

الإثنين 07/يونيو/2021 - 07:48 م
 تخلصي من دهون البشرة
تخلصي من دهون البشرة بهذه الطريقة

تزداد مشاكل البشرة بشكل كبير في فصل الصيف، وذلك نظرًا لتأثير أشعة الشمس الضارة على البشرة والتي تسبب مشاكل منها النمش والبقع والتصرفات وغيرها، ولكن من أصعب مشاكل فصل الصيف هو تأثير الشمس على صاحبات البشرة الدهنية.

وتُعاني الكثير من النساء صاحبات البشرة الدهنية من الطبقة الزيتية التي تسببها الشمس ودرجات الحرارة العالية على بشرتهن.

وعلى الرغم من أن ذلك أمر طبيعي للبشرة الدهنية أنها تفرز الكثير من الدهون طوال الوقت، إلا أنه هناك عدة حلول للتخلص من تلك الدهون في البشرة حتى تحميها من الإصابة بمشاكل حب الشباب والظهور بشكل سيئ للبشرة.

*غسل البشرة بانتظام
يمكن أن يُقلل الغسيل المنتظم من كمية الدهون التي تكون موجودة على البشرة، ويمكنكِ اتباع تلك الطرق التالية لغسل البشرة الدهنية:

- غسل البشرة بصابون لطيف وماء دافئ.

-تجنب الصابون الذي يحتوي على روائح أو مرطبات مضافة أو مواد كيميائية قاسية، والتي يمكن أن تهيج الجلد أو تجففه مما يجعله يستجيب عن طريق إنتاج المزيد من الدهون.

-تجنب استخدام اللوف والفوط الخشنة لأن الاحتكاك الإضافي قد يحفز الجلد على إنتاج المزيد من الدهون.

*استخدام تونر مناسب للبشرة

هناك الكثير من المكونات المناسبة للبشرة الدهنية التي يمكن استخدامها في تونر قابض للبشرة يغلق المسام، وغالبا ما يحتوي على الكحول.

ووفقًا لدراسة أجريت عام 2014، فإن المكونات القابضة الطبيعية يمكن أن يكون لها خصائص مهدئة للبشرة وتساعد على التخلص من الدهون في البشرة، كما أنها تخلصك من الالتهاب.

اقرأ أيضًا.. 

*تجفيف الجلد بمنشفة ناعمة

عند تجفيف الوجه بعد الغسل واستخدام التونر يجب على الناس تجفيف بشرتهم بلطف بمنشفة ناعمة، ومع ذلك يجب أن يتم ذلك بحذر فلا يُنصح بشد الجلد بمنشفة أو باستخدام قطعة قماش خشنة لأنه قد يحفز الجلد على تكوين المزيد من الدهون.

ads
ads