الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

تعزيز قوة الشعر وصحة البشرة.. اعرفي فوائد بذور البطيخ

الأحد 06/يونيو/2021 - 03:05 م
هير نيوز

الفوائد الصحية لتناول بذور البطيخ غير معروفة لكثير من الناس وعندما تضع عينيك على قطعة بطيخ شهية فكل ما تريده هو أن تأكل اللحم وتتخلص من البذور وإذا علمت الفوائد الصحية لتناول بذور البطيخ، فسوف تغير موقفك تجاهها تمام.

تنشر «هير نيوز» الفوائد الصحية لتناول بذور البطيخ:

1- مصدر غني بالبروتين

بذور البطيخ مفيدة للأكل ومغذية حيث أنها غنية بالبروتين وكوب واحد من بذور البطيخ المجففة، يحتوي على على 30.6 جم من البروتين والكمية الموصى بها يوميًا أقل من 15 جرامًا، مما يفسر مدى غنى بذور البطيخ بالبروتين. يحتوي هذا البروتين على الأحماض الأمينية الأساسية وغير الأساسية.

2. تنظيم ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب التاجية

بذور البطيخ غنية بالبروتين، الذي يحتوي على الأحماض الأمينية، وهي عبارة عن جزيئات تشكل اللبنات الأساسية لسلاسل البروتين المعقدة الضرورية للجسم. مثال على هذه الأحماض الأمينية هو الأرجينين، الذي يساعد على موازنة ضغط الدم وعلاج أمراض القلب التاجية.
ينتج مرض القلب التاجي عن تضييق الأوعية الدموية مما يعيق تدفق الدم والأرجينين يمنع تضييق الأوعية الدموية. الأحماض الأمينية الأخرى الموجودة في هذه البذور المذهلة هي التربتوفان والليسين.

3.تحسين صحة البشرة

بذور البطيخ غنية بفيتامين ب المعروف باسم النياسين وهذا الفيتامين ضروري لصحة الجهاز العصبي والجهاز الهضمي وكذلك العناية ببشرتك ومنع ظهور التجاعيد.

اقرأ أيضًا: أضرار اللانشون والهوت دوج.. وطرق تقليل مخاطرها

4. تعزيز صحة العين

بذور البطيخ مصدر غني بفيتامين B2، الذي يساعد على تحويل الكربوهيدرات إلى سكريات بسيطة وانتاج الطاقة. يمكن أن يؤدي نقص هذا الفيتامين إلى حرقة العينين وكذلك العيون الحساسة للضوء.

5. مصدر فيتامين ب 6

فيتامين قابل للذوبان في الماء ويمكن أن يتسبب نقصه في حدوث حالة تعرف باسم البري بري. أيضًا هو ضروري لتصنيع الناقلات العصبية.

6- مصدر غني للماغنسيوم لتحسين جهاز المناعة

يوجد الماغنسيوم في بذور البطيخ، وهو ضروري للحفاظ على نظام مناعة صحي. يمكن أن يؤدي نقصه إلى تشنج العضلات وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

7. تقوية الشعر

تحتوي بذور البطيخ على العديد من المعادن مثل الحديد والماغنسيوم والنحاس، المهمين لتقوية خصلات الشعر ومنع تساقطه.