الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علاج سحري لنزيف اللثة وحب الشباب.. 5 فوائد مذهلة للعسل

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 01:35 م
فوائد العسل
فوائد العسل

هناك عدة أنواع من العسل والعديد منها معروف بتعزيز جهاز المناعة، بالإضافة إلى العديد من القيم الغذائية الأخرى. يحتوي العسل على العديد من العناصر الغائية المهمة التي يحتاجها الجسم مثل الفيتامينات والمعادن.

الفوائد الصحية للعسل

1- يعزز صحة الأسنان واللثة

أظهرت الدراسات أن العسل قد يساعد في منع التهاب اللثة، عن طريق تقليل تراكم البلاك. كما أنه يقلل من نزيف اللثة بنسبة 35٪. وذلك لأنه يحتوي على الكالسيوم والزنك الضروريين لصحة الأسنان واللثة.

2- يهدئ التهاب الحلق
يعمل العسل على تحفيز جهاز المناعة الصحي، كما يوفر تخفيفًا فوريًا لالتهاب الحلق عن طريق تهدئة الالتهاب ثم قتل البكتيريا المسببة له.

3- يعالج أمراض المعدة والأمعاء

أظهرت الاختبارات أن العسل يمكن أن يقلل من التهاب الأمعاء والألم. كما أنه يساعد في الحماية من أضرار الجذور الحرة في الأمعاء وإصلاحها.

أيضا يقلل بشكل كبير من أعراض القولون العصبي، فعندما تتضاعف البكتيريا التي تعيش في المعدة والأمعاء بشكل مفرط فإنها تسبب حالات ارتداد الحمض، بما في ذلك انخفاض حمض المعدة والبكتيريا المعوية الدقيقة (SIBO). فيعمل العسل على قتلها وانخفاض في ارتجاع الحمض وتوازن البكتيريا في المعدة والأمعاء.

اقرأ أيضا| يقوي المناعة.. 4 فوائد مذهلة لـ حليب الجمل


4- يعزز دورات النوم الصحي

يعمل العسل على إبطاء إفراز الجليكوجين اللازم لوظائف الجسم الأساسية أثناء النوم، مما يعزز دورات النوم العميقة والمريحة. يساعد خلط العسل مع الحليب والشرب قبل النوم أيضًا على زيادة إفراز الميلاتونين وهو أمر ضروري للنوم العميق. يشفي الجسم نفسه عندما يكون مستريحًا، ويساعد القدر الكافي من النوم المريح على تقليل مخاطر تعرضه للإصابة بمرض والسكري.

اقرأ أيضا: العسل للكحة و«مية بملح» لالتهاب الحلق.. 7 نصائح من الجدات


5- يعالج حب الشباب وأمراض الجلد الأخرى

العديد من أشكال حب الشباب تسببها البكتيريا، ويمكن استخدام العسل لغسل الوجه والقضاء عليها وكذلك تليين الجلد. كما أنه يستخدم في منتجات التجميل والكريمات لتعزيز صحة البشرة وإشراقها.

ads