الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غضب عارم بعد فضيحة منتخب الآنسات الضعيفة بالبطولة العربية

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 11:45 ص
منتخب الآنسات الضعيفة
منتخب الآنسات الضعيفة بالبطولة العربية

قدم المصريون أداءًا مخيبا للآمال في البطولة العربية للرماية التي تستضيفها مصر خلال الشهر الحالى، وسط مشاركات من الدول العربية بلاعبين ليسوا في التصنيفات الأولي.


اقرأ أيضاً: بعثة منتخب الرماية تصل القاهرة بعد الفوز بـ ذهبية كأس العالم


وجاءت النتائج غير متوقعة، بعدما سيطرت لاعبات من تونس وقطر والعراق، علي الميداليات الذهبية وبعض الفضية.

وطالب عدد كبير من المهتمين باللعبة بضرورة تقديم الاتحاد برئاسة حازم حسني كشف حساب عن أسباب تراجع المستوي والأداء المخيب للآمال، رغم توفير كل الدعم اللازم.

وتشهد أروقة اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة اتصالات لمعرفة الأسباب التي أدت إلي تراجع النتائج في اللعبة والظهور بصورة لا تليق بأبطال مصر.

ولاقي الأداء المخزي للاتحاد المصري حالة من الغضب الكبير والمطالبة بتدخل سريع لانقاذ اللاعبين واللاعبات.

أخفق منتخب مصر خلال منافسات اليوم الأول من البطولة العريبة في عدد من النتائج، حيث حققت اللاعبة المصرية هالة الجوهري الفضية بـ (573 نقطة)، في حين نالت الرامية التونسية ألفة الشعراني الميدالية الذهبية بمجموع (235.6 نقطة)، في منافسات المسدس مسابقة 10 أمتار سيدات.

وفي مسابقة 10 أمتار بندقية سيدات، فازت القطرية عائشة السويدي بالميدالية الذهبية بمجموع (246 نقطة)، في حين حققت المصرية الزهراء شعبان الميدالية الفضية بمجموع (245 نقطة)، فيما حصدت المصرية هدير مخيمر الميدالية البرونزية برصيد (222.7 نقطة).

وعلى مستوى الفرق، حل الفريق المصري المكون من هالة الجوهري، وهدير سعد ورضوى محمود في المركز الثاني محققاً الميدالية الفضية برصيد (1690 نقطة)، بعد الفريق التونسي الذي حقق الذهبية بـ(1696 نقطة)، فيما جاء فريق العراق ثالثا بـ(1562 نقطة).
يأتي ذلك في الوقت الذي تعد فيه مصر من رواد الرماية في العالم أجمع.

وتعد تلك النتائج إخفاقًا، كون أبطال مصر يعدون رواد الرماية، خاصة أن مصر تستحق ما هو أفضل من ذلك، وهو ما أثبته نجم المنتخب القومي للرماية اللاعب عزمي محيلبة بعد تحقيقه الميدالية الذهبية في منافسات الإسكيت ببطولة كأس العالم للرماية التي أقيمت في إيطاليا مؤخرًا وسط منافسة شرسة من نجوم اللعبة، إذ تعد الميدالية الذهبية لمحيلبة هي الأولى من نوعها للرماية المصرية في منافسات كأس العالم للاسكيت في رسالة تؤكد مستوى رياضة الرماية المصرية على المستوي العالمي.

كما يكشف هذا التراجع في مستوى اللعبة نتائج «الفراعنة» في بطولة العالم للرماية الأخيرة، التي أقيمت في الفترة من 22 فبراير حتى 5 مارس 2021 على ميادين الرماية بنادى الصيد المصرى بمدينة 6 أكتوبر، بمشاركة أكثر من 400 رام ورامية فى البطولة، يمثلون 32 دولة من مختلف دول العالم، حيث حسم المنتخب المصري برونزية التراب للفرق، ببطولة كأس العالم للرماية خرطوش إسكيت وتراب التي نظمتها مصر، على الرغم من المنافسة الشرسة بين دول العالم الكبار، والتي نجحت فيها مصر.

وعلق الإعلامي أحمد شوبير على نتائج اليوم الأول للبطولة العربية للرماية للسيدات، مستعرضًا نتائج مصر، حيث حققت الرامية التونسية ألفة الشعراني الميدالية الذهبية بمجموع (235.6 نقطة)، واللاعبة المصرية هالة الجوهري فازت بالفضية بـ(573 نقطة)، وفي المركز الثالث جاءت فاطمة عباس وهيب من العراق بـ(567 نقطة)، في منافسات المسدس مسابقة 10 أمتار سيدات.

في مسابقة 10 أمتار بندقية سيدات، فازت القطرية عائشة السويدي بالميدالية الذهبية بمجموع (246 نقطة)، واستطاعت اللاعبة المصرية الزهراء شعبان الحصول على الميدالية الفضية بمجموع (245 نقطة)، فيما حصدت المصرية هدير مخيمر الميدالية البرونزية برصيد (222.7 نقطة).

ولفت «شوبير» خلال تصريحات له في برنامجه «ملعب أون تايم» على فضائية «أون تايم سوبرت» إلى أن تلك النتائج تعد إخفاقًا، كون أبطال مصر يعدون رواد الرماية.

وطالب «شوبير» اتحاد الرماية بمراجعة الموقف، لتصحيح مسار تلك الإخفاق.

وعلى مستوى الفرق، حل الفريق المصري المكون من هالة الجوهري، وهدير سعد ورضوى محمود في المركز الثاني محققاً الميدالية الفضية برصيد (1690 نقطة)، بعد الفريق التونسي الذي حقق الذهبية بـ(1696 نقطة)، فيما جاء فريق العراق ثالثا بـ(1562 نقطة).

ads
ads