السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يؤثر عمل المرأة على أسرتها؟.. تعرفي على الإجابة| فيديو

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 08:50 م
هل يؤثر عمل المرأة
هل يؤثر عمل المرأة على أسرتها؟.. تعرفي على الإجابة | فيديو

عرض برنامج "ماما دوت أم" تقديم الإعلامية فاطمة مصطفى المذاع على فضائية "cbc" تقريرًا مصورًا يستطلع آراء السيدات الأمهات عن عمل الزوجة، وما هي المرتبة التي يحتلها فى حياة كل زوجة.

هل يؤثر عمل المرأة على أسرتها؟
وقالت إحدى الزوجات من محافظة أسوان أن العمل بالنسبة لها فى هذه المرحلة من حياتها رقم واحد، موضحة: "الفترة الحالية أبني وصل سنه 3 سنوات واصبح يسير على قدميه، ويعلم الصح والخطأ بالإضافة إلى أن زوجي متعاون جدا، واستطاعت الوقوف على رجلي فى الشغل".

وأكدت: "الست العاملة قادرة على تنظيم وقتها بين أسرتها وعملها، بحيث لا يؤثر العمل عن الحياة الزوجية وتربية الأطفال أو العكس لا أخد من وقت الشغل اعطيه لأبنائي ولا اخد من وقت أسرتي لأعطيه للشغل، وعمري ما فكرت اسيب الشغل عشان الأولاد".

ومن جانبها أكدت إحدى السيدات: "أحصل على الإجازة المعتادة 3 شهور فقط، ووالدتي تعاوني فى تربية أبنائي، خاصة وهم فى سن صغيرة مرحلة الرضاعة وهكذا، واستيقظ مبكرا وقوم بكافة واجباتي كزوجة وأعد الطعام ليلا، منعا للتقصير، ومتأكدة أني عاملة توازن ما بين وقتي فى الشغل والأولاد ولذلك أشعر بأني غير مقصرة".

اقرأ أيضًا.. 

وفى محافظة المنيا أكدت إحدى السيدات أنه يجب أن يكون هناك توازن ما بين البيت وبين العمل لدى المرأة العاملة، وخاصة أصعب مرحلة لدى المرأة العاملة هي مرحلة ما بعد الولادة لأن الطفل فى هذه المرحلة يحتاج لرعاية أكبر".

ads
ads