الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بين المال والسياسة.. «آمال موافي» امرأة من طراز خاص

الخميس 10/يونيو/2021 - 09:46 م
بين المال والسياسة..
بين المال والسياسة.. آمال موافي امرأة من طراز خاص

واحدة من نساء مصر العظيمات اللاتي حفرن أسماءهن بأحرف من نور، بدأت مسارها المهني في عام 1992 في شركة بروكتر آند جامبل مصر، من خلال تدريب صيفي حتى أصبحت مدير منطقة في العام التالي.. هكذا هي آمال موافي، والتي تم اختيارها ضمن قائمة 50 امرأة الأكثر تأثيرًا في مصر في عام 2016.


آمال موافي، مدير مشروع برنامج المنح الجامعية، الذي تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يبلغ حجم تمويله 36 مليون دولار ويخدم 700 من طلاب وطالبات مصر المتفوقين، فيقدم لهم منحا دراسية كاملة من جامعات عريقة في مختلف التخصصات التي تدعم رؤية مصر 2030 والتي تشمل «الزراعة - الطاقة - المياه - التمريض - علوم - إدارة البيانات - التجارة - الاقتصاد - علوم الحاسب الآلي - الهندسة البيئية والصحافة».


شباب أفريقيا
كانت تشغل منصب الخبير الفني لتشغيل الشباب لأفريقيا لدى المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية بأبيدجان حيث عملت على قيادة صياغة ورقة الموقف حول استراتيجية منظمة العمل الدولية بشأن تشغيل الشباب في أفريقيا من 2020-2030 بالتعاون مع 13 مكتبًا تغطي 54 دولة في جميع أنحاء أفريقيا والتي تم تعميمها في إعلان أبيدجان.

اقرأ أيضًا.. 

كما عملت أيضًا كبير المستشارين الفنيين بمنظمة العمل الدولية حيث كانت تدير مشروع وظائف لائقة لشباب مصر وهو المشروع الرئيسي المشترك بين منظمة العمل الدولية والحكومة الكندية حتى 2019.


منظمة العمل
وقبل أن تصبح كبير المستشارين الفنيين، كانت مسؤول البرامج الأول بالمكتب شبه الإقليمي لمنظمة العمل الدولية في شمال إفريقيا في الفترة من سبتمبر 2008 إلى مارس 2012 حيث قادت ونسقت عملية تعبئة الموارد وما نتج عن ذلك من أكبر حافظة تعاون في مجال التنمية في المنطقة تتجاوز 50 مليون دولار، أي ما يزيد على خمسة أضعاف، مقارنة بالمستويات السابقة.

ads
ads