الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نوم عميق مع تكسير الدهون.. 10 فوائد صحية لـ الجريب فروت

الخميس 10/يونيو/2021 - 07:25 م
الجريب فروت
الجريب فروت

الجريب فروت، فاكهة حمضية وردية وصفراء جميلة مع لحم منعش وعصير ومليء بالفوائد الصحية لجسمك بالكامل. فقط نصف حبة جريب فروت يتم تناولها يوميًا يمكن أن تغير طريقة تفكيرك وشعورك ورد فعلك لأنها تعزز العديد من الأنظمة الحيوية في أفضل حالاتها.

فيما يلي 12 فائدة صحية لا تصدق من الجريب فروت:

1. يساعد على تكسير الدهون
يعتبر الجريب فروت عالي الحموضة، مما يساعد الجسم على تكسير الدهون أثناء عملية الهضم. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تنشط الكبد لتفكيك الدهون والحفاظ على مستويات الأنسولين تحت السيطرة.

2. مصدر فيتامين سي
نصف حبة جريب فروت فقط تلبي أكثر من نصف احتياجاتك اليومية من فيتامين سي، مما يجعلها وجبة خفيفة مرحب بها إذا كنت تحافظ على قوة نظام المناعة لديك. يحافظ فيتامين ج أيضًا على بشرتك شابة ومتجانسة، ولهذا السبب غالبًا ما يتم إضافته إلى منتجات التجميل.

3. يبقيك ممتلئًا للحصول على قطع الجريب فروت الطويلة
أظهرت الدراسات أن رائحة الجريب فروت لها القدرة على تقليل شهيتك، لكن الألياف هي التي تساعد حقًا على إبقائك مشبعًا لفترات أطول من الوقت.

4. مفيد لمرضى السكري
يُصنف الجريب فروت على أنه مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، ومنخفض السكر، وفاكهة منخفضة الكربوهيدرات، مما يجعله وجبة فطور مثالية أو وجبة خفيفة صحية لمرضى السكري. تساعد الألياف أيضًا على منع أي ارتفاع أو انخفاض في نسبة السكر في الدم، وهو أمر بالغ الأهمية لمرضى السكر.

5. يمنع العشى الليلي
يحدث العمى الليلي بسبب أكسدة اللون الأرجواني المرئي لشبكية العين، وعادة ما يتضرر من الجذور الحرة. يحتوي الجريب فروت على جرعة صحية من فيتامين أ، وهو ضروري للوقاية من التنكس البقعي والعمى الليلي.

اقرأ أيضًا.. 

6. يساعد على خفض نسبة الكوليسترول
كونه غني بالألياف و مليء بمضادات الأكسدة والفلافونول يجعل الجريب فروت العدو اللدود للكوليسترول الضار LDL. تساعد الألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان على التخلص من الدهون الزائدة، وتكسير تراكم الترسبات على جدران الشرايين وتطرد السموم، وكل ذلك يجعلك تتمتع بنظام قلب وأوعية الدموية أكثر سعادة وصحة.

7. إنها قلوية للغاية الجريب فروت مقطعة مفتوحة
في حين أن الجريب فروت شديد الحموضة، إلا أنه له تأثير معاكس على جسمك بالكامل خلال عملية الهضم، مما يجعلك تتمتع بنظام نظيف وقلوي تمامًا.

8. يمنحك نومًا أعمق
التربتوفان هو مركب موجود في لحم الجريب فروت يحفز إفراز السيروتونين والميلاتونين في الدماغ، وكلاهما يساعدك في الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل. سيساعدك كوب من عصير الجريب فروت الصحي القلوي قبل النوم على التغلب على الأرق والتعب المرتبط بالتوتر.

9. يخفض ضغط الدم
يحتوي الجريب فروت على الكثير من البوتاسيوم، والذي ثبت أنه يريح الشرايين، ويحسن الدورة الدموية، ويوازن مستويات السوائل ويقلل من ضغط الدم. يتيح النظام الغذائي الغني بالبوتاسيوم وصول المزيد من الأكسجين إلى أعضائك الحيوية، فضلًا عن منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

10. يساعد على تقليل احتباس الماء
قد يكون احتباس الماء مزعجًا للغاية، خاصة عند النساء الحوامل. يوفر عصير الجريب فروت الراحة من خلال إعطاء جسمك ما يكفي من فيتامين C والبوتاسيوم والبيوفلافونويدس للتخلص من السوائل الزائدة، مما يجعل أطرافك نحيفة وخفيفة وأكثر راحة.

ads
ads