الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحية لسيدات مصر.. مبادرة "شجرة النيل" وتنمية المجتمع هدفهنّ

الجمعة 11/يونيو/2021 - 03:40 م
شجرة النيل
"شجرة النيل

دائمًا ما تثبت المرأة جدارتها وتفوقها في شتى المجالات سواء العلمية أو الدراسية، أو حتى في مجال التطوع وخدمة المجتمع، وهو بالفعل ما أثبتته كل امرأة استطاعت ان تحمل فأسًا وتنزل من بيتها في "عز الحر" لتساهم في زراعة شجرة تجمل بها بلدها، متطوعة في مبادرة "شجرة النيل".

تشجير جسور الترع

ومن هؤلاء مرثا حنا متطوعة في المبادرة، والتي قالت: مبادرة "شجرة النيل" هي مبادرة دعت لها مؤسسة «شباب بتحب مصر» والتي أتشرف بالعضوية بها، لتشجير جسور الترع التي قامت الدولة بتبطينها، وذلك بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري، المبادرة تمت بحضور مساعد وزير الري والموارد المائية المهندس محمود سعدي، وأحمد فتحي رئيس مؤسسة «شباب بتحب مصر»، والدكتورة سوسن العوضي المدير التنفيذي للمؤسسة، وتهدف إلى زراعة ٥٠٠ شجرة على ترعة المنصورية.

المحافظة على البيئة

وعن أهداف المبادرة قالت "حنا"، المؤسسة كان ليا عدة أهداف، منها:

- المحافظة على البيئة، بأن لا يرمي الأهالي المخلفات والقمامة عند هذه الترع.
- احتفالًا بيوم البيئة العالمي، والمحافظة على النظام البيئي.
- الظل الذي ستصنعه الشجر، فقد تم زراعة شجرة "بونسيانة" وهي شجرة وافرة الظل وتخرج أكسجين نقىًّا جدًّا، وشكلها جميل جدًّا.

تجربة رائعة

وعن مشاركتها تقول: "كانت تجربة رائعة بالفعل وعمل مثمر ابتهجنا جدًّا به، شيء مبهج جدًّا أن تزرعي بيدك وتشاهدي الشجر وهو يكبر وينمو، وقد أخذت بناتي ليشاركن معنا في المبادرة، وكانت فرحتهن لا توصف فهي تجربة جديدة بالنسبة لأطفال في عمرهن أن يقمن بالحفر والزرع".
وشكرت "حنا" جميع القائمين على المؤسسة على تلك المبادرة المفيدة المشرفة ولإعطائها الفرصة للمشاركة الفعالة، مضيفة: "نتمنى دايمًا أننا نخدم بلدنا كشباب يحاول أن يصنع كل شيء جيد لها ربما في يوم من الأيام نجد مصر التي نحلم بها".

ads
ads