الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفسد حياتك تمامًا.. 5 مشكلات تواجه الفتيات مع الدورة الشهرية

السبت 12/يونيو/2021 - 05:40 م
5 مشكلات تواجه الفتيات
5 مشكلات تواجه الفتيات مع الدورة الشهرية


مشاكل الدورة الشهرية عند البنات تختلف من واحدة لأخرى. فالدورة الشهرية يمكن أن تكون أيضًا مقياسًا مهمًّا لصحتك وتعلمك عندما ينحرف شيء ما. كوني على اطلاع على مشاكل هذه الفترة، فقد تكون علامات حمراء وتحتاج إلى العلاج.

مشاكل الدورة الشهرية عند البنات

يقول الدكتور سامح حسين، أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد: هناك العديد من المشاكل التي يمكن أن تواجه البنات خلال فترة الدورة الشهرية، ومنها:

1- إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة كل شهر ثم أصبحت غير منتظمة

تختلف خصائص الدورة الشهرية من امرأة إلى أخرى، لكن متوسط الدورة الشهرية يستمر عادةً من 25 إلى 30 يومًا، وتستمر الدورة من ثلاثة إلى سبعة أيام. إذا لاحظت تغييرًا في جدول الدورة الشهرية المعتاد أو كانت دورتك أطول من 35 يومًا أو أقل من 21 يومًا، فيجب الذهاب إلى طبيب أمراض النساء. قد تكون الحالات الصحية مثل متلازمة تكيس المبايض أو مشاكل الغدة الدرقية أو غيرها من المشكلات هي المسئولة عن مشاكل عدم انتظام الدورة الشهرية.

2-الدورة الشهرية تفسد حياتك تمامًا

متلازمة ما قبل الحيض (PMS)، التي تحدث قبل خمسة إلى سبعة أيام من دورتك الشهرية وتنتهي عندما يبدأ تدفق الدم لديك، تتجاوز التشنجات التقليدية والمضايقات المرتبطة بالدورة الشهرية. إلى جانب متلازمة ما قبل الدورة الشهرية، تأتي مشاعر الاكتئاب وتقلبات المزاج وعدم القدرة على التركيز وكذلك الصداع والانتفاخ والتعب.


3- إذا كان هناك نزيف بين فترات الدورة الشهرية

قد يكون النزيف في أي وقت بخلاف فترة الدورة الشهرية من أعراض الأورام الليفية، أو علامات بطانة الرحم المهاجرة، أو سرطان بطانة الرحم.

4-إذا كان تدفق الدورة الشهرية لديك غزيرًا بشكل محرج، أو استمرت دورتك الشهرية لأكثر من سبعة أيام

يمكن أن تعاني بعض البنات من نزيف الحيض المطول أو الغزير بسبب التغيرات الهرمونية، أو الأورام الحميدة أو الأورام الليفية في الرحم، أو مخاوف طبية أخرى.
تعتبر غزارة الطمث من أكثر مشاكل الدورة الشهرية شيوعًا، ولكن عليك التأكد من أنها ليست بسبب شيء خطير. يمكن أن يؤدي غزارة الطمث لفترات طويلة إلى فقدان شديد للحديد وفقر الدم في نهاية المطاف.


5-تبلغ من العمر 16 عامًا ولم تبدأ الدورة الشهرية بعد

يمكن أن تحصل المرأة الشابة المتوسطة على أول دورة شهرية لها في أي وقت بين سن الثامنة والـ 15، ولكن إذا لم تصل Aunt Flow بعد فترة وجيزة من منتصف المراهقة، فقد يكون هناك شيء ما بشأن الطمث الأولي يحدث عادة بسبب مشكلة هرمونية داخل جهاز الغدد الصماء، هو قلة الدورة الشهرية وعادة ما يتم تشخيصه لدى الشابات اللاتي لم يكن لديهن دورة في سن 16 عامًا.

ads