الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إسدال الستار على قضية سيدة «تيك توك» وابنتها بعد عام كامل في المحاكم

الأحد 13/يونيو/2021 - 11:14 م
هير نيوز


أسدلت محكمة مستأنف جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد، الستار على تفاصيل القضية الشهيرة التي يتابعها نشطاء المواقع الاجتماعية منذ عامٍ كامل، حيث قضت المحكمة بسجن فتاة «تيك توك» الشهيرة باسم «زمردة» ووالدتها «شيري هانم»، لمدة 5 سنوات وتغريم كل منهما 100 ألف جنيه لإدانتهما بالاعتداء على القيم الأسرية، والتحريض على الدعارة.

9 ملايين متابع

قضت الأم وابنتها عاما كاملة بينما يتم تداول قضيتهما داخل أروقة المحاكم، منذ القبض عليهما في مثل هذا اليوم 13 يونيو 2020م، بعد تداول مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهران فيها بطريقة تحرض على الفسق والفجور وهدم قيم الأسرة المصرية، بالإضافة على اتهامهما باستقطاب الرجال والشباب وإثارة غرائزهم، وحصدت هذه المقاطع مشاهدات تجاوزت الـ9 ملايين مشاهد وآلاف المتابعين.


إيحاءات جنسية

ثارت عاصفة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إزاء ما تنشره شيري هانم وابنتها زمردة من مقاطع تتضمن إيحاءات جنسية وسبابًا وعبارات تخدش الحياء بمواقع التواصل الاجتماعي وتعددت الشكاوى ضدهما أمام النيابة العامة، التي كلفت مباحث الإنترنت بإجراء التحريات وكشفت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية، انتشار المقاطع المصورة للمتهمتين بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ بقصد التربح منها من خلال رفع نسب مشاهدتها، مما أثار غضب رواد تلك المواقع، وتوصلت التحريات لتحديد هويتهما وألقى القبض عليهما وأحيلتا إلى النيابة العامة لاستجوابهما، التي كشفت من خلال فحص هواتفهما الشخصية وجود الكثير من المحادثات والرسائل الجنسية، وطلبهما من البعض تحويلات نقدية لممارسة الدعارة.

أمرت النيابة العامة، بحبس المتهمتيْنِ «شريفة» المشهورة باسم «شيري هانم»، وابنتها «نورا» المعروفة باسم «زمردة»، لمدة أيام بتهمة الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام.

السجن لمدة 6 سنوات

وقضت المحكمة الاقتصادية، في سبتمبر من العام الماضي 2020م، بسجن الفتاة ووالدتها بتهمة ممارسة الدعارة لمدة 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، ووضعهما تحت المراقبة الشرطية 3 سنوات.

وتم تداول القضية في مختلف درجات التقاضي، ليصدر الحكم النهائي اليوم الأحد بسجنهما لمدة 5 سنوات وتغريم كل منهما 100 ألف جنيه.

ads