السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لحديثات الزواج».. 8 نصائح مهمّة للتدبير المنزلي

الإثنين 14/يونيو/2021 - 02:46 م
نصائح هامة للتدبير
نصائح هامة للتدبير المنزلي

عندما تُقبل الفتاة على الزواج تكون في حالة من تخوف وقلق بسبب عدم خبرتها في تدبير أمور المنزل بمفردها، فهي تبدأ بزواجها خطوة تأسيس أسرة وتحمل مسئولية منزلها بالكامل وتنظيمه بمفردها، وحتى تنجح الفتاة في تأسيس منزلها والقدرة على تدبير أموره وتنظيمه يجب عليها اتباع عدة خطوات ونصائح منها:

1- تحضير قائمة أسبوعية للوجبات التي تريدين تحضيرها طوال الأسبوع، حتى يسهل عليكِ ذلك الأمر شراء وترتيب الأشياء التي سوف تحتاجينها لتحضير الطعام كل يوم بكل سهولة.

2- التأكد من تاريخ الصلاحية على جميع المنتجات الغذائية التي تستخدميها أو تخزينها في مطبخك، مع ملاحظة مطبخك وثلاجتك بشكل أسبوعي إذا كان هناك أي شيء ناقص منها.

3- تحضير اللحوم والخضروات بشكل مسبق للطعام وتركها في الفريزر، وذلك من خلال سلق اللحوم أو الدجاج والخضروات بأنواعها ثم وضعها في أكياس وتركها في الفريزر حتى يمكنك أن تحتاجينها في أي وقت من الأوقات.

4- تقسيم الدجاج الكبير الحجم إلى 8 قطع حتى يمكنك استخدامها للطبخ في مرتين على مدار الأسبوع، ويمكن أن يتم تقسيم صدور الدجاج أيضًا ووضعها في اكياس مع ترك أكياس البانيه في الفريزر لاستخدامها في تحضير وجبات مختلفة.

5- إضافة الخضروات إلى اللحم المفروم مثل الفلفل والبصل والجزر المفروم يمكن أن يجعلها مفيدة جدا وأيضا يجعل الكمية تكون أكثر ويمكن أن تناسبك لتحضير وجبات مختلفة.

6- حاولي تحضير الأطعمة السهلة التي يمكن تحضيرها بنفسك في المنزل، مثل الطحينة، وذلك باستخدام كوب من السمسم المطحون مع كوب من الدقيق وكوب من الزيت، ثم قومي بخلطهما معا في الخلاط حتى تحصلين على القوام والطعم المناسب.

7- تحضير صلصة الطماطم في المنزل يكون شيء يسهل عليك كثيرا تحضير الطعام والوجبات المختلفة، وكلما قمتي بخلط الطماطم بنفسك يكون ذلك شيء صحي لعائلتك بدون استخدام صلصلة مع مواد حافظة.

8- فرم البصل والثوم من الأشياء التي تسهل عليك الطبخ بشكل كبير، فيمكنك تحضير كمية من الثوم المفروم وتركها في الثلاجة بداخل أكياس واستخدامها مع الوجبات، وأيضًا البصل المفروم يمكنك وضعه في الفريزر في أكياس مع كمية بسيطة من الفلفل الأسمر حتى يحافظ على طعمه.

ads