الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عصير الرمان والتفاح غني بالعديد من الفوائد المبهرة.. تعرفي عليها

الإثنين 14/يونيو/2021 - 10:23 ص
عصير الرمان والتفاح
عصير الرمان والتفاح غني بالعديد

يُعد الرمان فاكهة غنية بالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، فضلًا عن أن تناوله أو شربه كعصير طبيعي يقدم العديد من الفوائد.

تعرفي على فوائد الرمان:

1ـ يحافظ على صحة الفم والأسنان

أكدت الدراسات أن الرمان مطهر جيد لصحة الفم والأسنان، فاستخدامه يُساهم في التقليل من خطر الإصابة بالتهاب اللثة، فضلا عن أن غسول الفم الذي يحتوي على الرمان يوميًا لأربعة أسابيع يُقلل من مسببات أمراض الفم؛ وذلك بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان التي تساهم في منع تجمع البكتيريا في الفم.

2ـ مفيد لصحة القلب


يساعد الرمان في خفض نسبة الكوليسترول، ومنع أكسدة الكوليسترول الضار، كما أنه يحمي من الإصابة بانسداد الأوعية، وأمراض القلب، وتصلب الشرايين.

3ـ يساهم في الوقاية من السرطان


الرمان غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي والحد من السرطانات، وهنالك العديد من الدراسات القائمة حول فوائد الرمان على محاربة سرطان البروستاتا.

4ـ يساعد في الوقاية من فقر الدم


يحتوي الرمان على نسب عالية من عنصر الحديد، والتي تجعلن مُساهما أساسيا في الوقاية من فقر الدم (Anemia) الناتج من نقص الحديد.

ولكي تتعلمي طريقة تحضير عصير الرمان عليكِ بتطبيق الآتي:

المكونات


- حبة تفاح أحمر
- مكعبات ثلج
- حبة رمان
- ملعقة سكر
- عسل أبيض


فرّطي حبيبات الرمان وضعيها في الخلاط الكهربائي واخلطيها، والآن صفي الرمان بقطعة قماش حتى تنفصل البذور، وضعيه في وعاء على النار، وتابعي التقليب، وعند الغليان ارفعيه من على النار، وضعيه في وعاء حتى يبرد.

الآن أضيفي الماء والتفاح والعسل والسكر، وابدئي بسلق التفاح إلى أن ينقص الماء إلى النصف، وبعدها ارفعي إناء السلق من على النار، واتركي الخليط يبرد تمامًا.

صفي العصير وضعيه في الثلاجة، حتى يبرد ويقدم مع قطع الثلج.

ads
ads