السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جوزك بخيل».. 5 حيل نسائية للتعامل معه

الإثنين 14/يونيو/2021 - 04:43 م
جوزك بخيل»
جوزك بخيل»

يُعتبر "البخل" من أسوأ الصفات التي نجدها في شريك الحياة، وليس البخل فقط في الأموال، ولكنه قد يصل إلى المشاعر والعطاء، خاصة عندما تكتشف أنه يبخل عليها وعلى أبنائها فقط ويصرف ببذخ على نفسه وعلى كل من حوله من أقارب وأصدقاء، ومن ثم تكثر المشاكل وتستحيل العشرة ويصل الأمر إلى الطلاق.

وتقدم الدكتورة نسمة الحلواني أخصائي العلاقات الأسرية، عدة حيل نسائية يمكن أن تستخدمها المرأة للتعامل مع بخل زوجها، وهى:

متحسسهوش بأنه بخيل

حذرت الدكتورة نسمة الحلواني، أخصائي العلاقات الأسرية، من أن تُشعري زوجك أنه بخيل، بل أشعريه بأنه رجل طبيعى، وقومي بالاستيلاء على ما تريدين ببعض التظاهر.

متطلبيش منه باستمرار

وأكدت الحلواني، على عدم مطالبته باستمرار بأمور مادية تدعوه للصرف، موضحة أن هذه الطريقة قد تتسبب في اختلاق الأعذار وعدم مقدرته على دفع الأموال، ويؤلف الأكاذيب لهذا الموقف ولن تصلي إلى مرادك.

طمنيه
وأشارت أخصائي العلاقات الأسرية، أن الاطمئنان له مفعول السحر في تقليل حدة البخل عند زوجك، خاصةً إذا كان بخله بسبب ضائقة مادية سابقة؛ لذلك طمنيه أنكِ لا تنوين إفراغ حساباته في أشياء ليس لها قيمة.

أظهري خوفك عليه

وطالبت الحلواني، الزوجات بإظهار حرصها على أموال أزواجهن؛ لكي يصبح أكثر ليونة فيما يخص التعامل المادي، مثل أن تحرصي على إطفاء المصابيح عند الخروج من الغرفة، أو تعيدي تدوير شيء قديم، أو تقدمي له بعض كوبونات الخصم.

استخدمي أنوثتك

ونصحت الحلواني، السيدات باستخدام الأنوثة في بعض الأحيان للحصول على ما تريد بشكل غير مباشر وبطريقة لينة، وذلك دون تعنت أو تهديد، فالرجل البخيل يظل "رجلًا".

استشارة نفسية

وفي آخر المطاف، فإن لم تجدِي أي تغير من خلال الطرق السابقة، أكدت الحلواني، على طلب استشارة نفسية من قبل مختص يساعدك على علاج زوجك ذاتيا، ولا تكوني في المشكلة وحدك حتى لا تزيديه بخلًا.

ads