السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تصح علاقة الصداقة بين الرجل والمرأة المتزوجة؟ خبيرة تنمية ذاتية تجيب

الإثنين 14/يونيو/2021 - 05:30 م
علاقة الصداقة بين
علاقة الصداقة بين الرجل والمرأة المتزوجة

الصداقة بين المرأة والرجل خصوصًا بعد زواج كلٍّ منهما أمر شائك وتختلف حوله الأقاويل، فالبعض يسمح بتلك الصداقة والأغلبية ترفضه قولًا واحدًا.

ومن جانبها قالت دنيا سعيد، محاضر التنمية الذاتية، إنه على الرغم من عدم وجود أي مشكلة في صداقة الرجل بالمرأة المتزوجة أو العكس إلا أن هناك خطًّا أحمر لدى بعض الأشخاص تجاه صداقة الرجل من المرأة بشكل عام.

شروط علاقة الأصدقاء

وأشارت إلى أنه لا بد أن يكون هناك شروط في العلاقة ين الرجل والمرأة الأصدقاء في حالة موافقة زوجها على هذا الأمر، معلقة: "الخروج يكون مع السيدة وصديقها ومعها زوجها وليست بمفردها، أما العلاقة المنفردة أو الأحاديث الهاتفيه لا تجوز ولا تصح لأن علم النفس يؤكد أن التعلق الروحي والنفسي بينهما حتمًا سيحدث، خصوصا أن له مسئوليات مشتركه بينهما؛ مما يجعل العلاقه مريحة فبالتالي يمكن أن يدمر كلٌّ منهما حياة الآخر".

اقرأ أيضًا: «حماتي بتغير مني».. كيف أتصرف معها؟.. أخصائية نفسية تُجيب



صداقة من نوع بريء

من جانبه قال الكاتب الصحفي محمد رجب خلال استضافته في برنامج "صباح البلد"، المذاع على فضائية صدى البلد، إنه ليس ضد فكرة صداقة أي رجل بزوجة رجل آخر إذ كانت صداقة من النوع البريء من أيام المدرسة أو الجامعة فلا يوجد مشكلة، قائلا: "أنا شخصيًّا لديّ زميلات من الدراسة أو العمل فبالتالي المبدأ لا يتجزأ".

وأوضح بأن الرجل يشعر ويفهم جيدًا الرجل الذي يتعامل مع زوجته أو حبيبته، مشيرًا إلى أنه إذا كان الرجل يشعر بارتياح لتلك العلاقة التي نشأت في العمل أو الجامعة مع زوجتك فلا توجد مشكلة.

ads
ads