الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أشهر لاعب برازيلي أحبها».. أسرار في حياة زبيدة ثروت

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 11:55 ص
 أسرار في حياة زبيدة
أسرار في حياة زبيدة ثروت

زبيدة ثروت.. أصولها ملكية حيث إنها كانت تنتمي إلى العائلة الملكية في مصر قبل ثورة الضباط الأحرار، فجدتها هي الأميرة زبيدة ابنة السلطان حسين كامل، واستطاعت عائلتها أن تخفي حقيقة ملكيتها بعد قيام ثورة 1952، والتي يحل الاثنين 14 يونيو ذكرى ميلادها.

نشأتها

ولدت الفنانة الراحلة زبيدة ثروت في محافظة الإسكندرية في الرابع عشر من يونيو عام 1940، فضلًا عن أنها تعلمت في مدارس الإسكندرية ثم انتقلت بعدها إلى الجامعة.

بداية دخولها مجال الفن

اشتهرت زبيدة ثروت بجمال عينيها في الوسط الفني، ولقبت بـ "قطة السينما المصرية"، واكتشفها حسين حلمي المهندس، وكان أول ظهور لها بدور صغير في فيلم "دليلة"، بطولة شادية وعبد الحليم حافظ، ثم فيلم "الملاك الصغير" عام 1957، كما أنها مثلت مع الفنان يحيى شاهين فيلم الملاك الصغير.

تكريم زبيدة ثروت

كرمها الرئيس جمال عبد الناصر عن دورها في فيلم "في بيتنا رجل"، كما أن مجلة الكواكب اختارتها عام 1955 لتحصد لقب "أجمل فتاة في الشرق الأوسط"، كما نالت لقب أجمل مراهقة في مسابقة مجلة الجيل.

أفلام زبيدة ثروت

شاركت الفنانة زبيدة ثروت على مدار مشوارها الفني في العديد من الأفلام السينمائية والتي يأتي من بينها "يوم من عمري، وزمان يا حب، والحب الضائع، ولقاء هناك، ولا شيء يهم، وأنا وزوجتي والسكرتيرة، وشمس لا تغيب، وفي بيتنا رجل".

كما أدت العديد من المسرحيات والتي يأتي على رأسها "حماتي والمنديل، و8 ستات، وعائلة سعيدة جدا، ومين يقدر على مريم، وأنا وهي ومراتي".

زيجات زبيدة ثروت

تزوجت الفنانة الراحلة زبيدة ثروت 5 مرات، سنة 1960 من ضابط في البحرية المصرية يدعى إيهاب الغزاوي، ثم المنتج السوري صبحي فرحات، الذي أنجبت منه بناتها الأربع، ثم المهندس ولاء إسماعيل، ثم تزوجت من الممثل عمر ناجي كبير المطاريد في مسلسل ذئاب الجبل، وكان آخر أزواجها هو الكوافير اللبناني نعيم.

زبيدة ثروت وقصتها مع نجم البرازيل

أكدت الفنانة الراحلة زبيدة ثروت في إحدى لقائتها مع الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، في برنامج "بوضوح"، أنها دعيت إلى افتتاح مهرجان بالكويت، كما أنها كانت نزيلة في الفندق الذي يقيم فيه اللاعب البرازيلي الشهير بيليه، وفجأة حينما وصلت إلى الفندق وضع هذا اللاعب الورد حول عنقها.


وتابعت: "بيليه حبني جدا، وكان عاوز يتجوزني وأسافر معاه البرازيل، وكل ما أطلع في الفندق أو أنزل ألاقيه قاعد مستنيني، ومرتحتش غير لما وصلته لباب الطيارة، ولما رجعت مصر لقيته بيكلمني في التليفون".


ads