الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«نصائح لتجهيز شقة العمر».. خبير ديكور: عليكِ اتباع قاعدة «10ـ 30ـ 60»

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 05:22 م
تجهيز شقة العمر
تجهيز شقة العمر

شقة العمر.. حلم يراود أذهان الشباب والبنات، ويأملون بتأسيسه بأحدث الموديلات ومن أهم هذه الخطوات هو اختيار الألوان التي تناسب الموضة، ولأن كثيرين منا يقعون في حيرة عند اختيار ألوان الحوائط والأرضيات، نوفر عليكِ الوقت ونقدم لكِ بعض النصائح التي تساعدك في اختيار الألوان المناسبة.

مناسب لقطع الأثاث
ينصح الخبير في عالم الديكور حسن أحمد، بضرورة تناسق لون الطلاء المناسب مع ألوان قطع الأثاث، مؤكدًا أنه من الأفضل استخدام ورق حائط مميز.

مساحة الشقة
كما يشير حسن أحمد، إلى ضرورة اختيار الألوان الفاتحة للشقة صغيرة المساحة، لإعطائها مزيدًا من الاتساع.

"60-30-10":
كما ينصح، باتباع قاعدة "10-30-60" وتنقسم إلى:
-60% لون أساسي (الحوائط)
- 30% قطع أثاث.
- 10% ألوان إضافية كقطع الإكسسوارات.

تدرج الألوان:
ويضيف حسن أحمد، أن تدرج الألوان من الخطوات المهمة، فاحرصي على انتقاء الألوان على تدرجها من الأسفل الأغمق إلى الأعلى الأفتح كتدرجات الطبيعة والسماء والأرض وما بينهما.

توزيع الإضاءة
ويستكمل حسن أحمد خبير الديكور، نصائحه لتجهيز شقة العمر بالتشديد على ضرورة إكمال المهام بتوزيع الإضاءة بشكل جيد، معتبرًا أن توزيع الإضاءة في البيت بشكل صحيح يدل على ذوق صاحبتها الرفيع، فالمكان الصحيح للإضاءة يعطي لضيوفِك وزوار منزلك انطباعًا عن مستوى ذوقك واختياراتك.

درجات الإضاءة
وأشار حسن أحمد إلى ضرورة الحرص على أن تشمل دائرة الإضاءة في المنزل كل الدرجات القوية والمتوسطة والخافتة، مضيفًا أن أنظمة الإنارة الحديثة الآن تتيح لكِ التحكم في درجاتها من حيث القوة والخفوت.

في النهاية.. شقتك هي مملكتك الخاصة، فاحرصي على عدم التعجل في اختيار لون الطلاء، من المهم أن تفكري جيدًا قبل اختيار الطلاء، ولا تترددي في اختيار ألوان تعكس شخصيتك وتمنحك الراحة.

اقرأ أيضًا..

ads