الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صعيدية فوق العادة.. «صباح» تدرب الرجال على رياضة الملاكمة| فيديو

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 02:18 م
صعيدية فوق العادة
صعيدية فوق العادة

الحلم فكرة، والفكرة حياة، والحياة إصرار وتحدٍّ، هذا ما دفع واحدة من الشابات المتميزات، تسلحت بالحلم وطوّعت الفكرة لتشكل حياة جديدة استطاعت من خلالها حفر اسمها بخنجر الإصرار والتحدي على حجر الرفض الجامد.

الطريق الصعب


في قرى محافظة بني سويف، وسط المساحات الزراعية، والطبيعة البكر اعتادت النساء على ممارسة الأعمال الحقلية لمساعدة أزواجهن على المعيشة، لكن إحداهن اختارت طريقًا صعبًا لم تسبقها إليه إحداهن، ما جعلها عرضة للانتقاد في البداية قبل أن يقتنع الآخرون بها كواحدة من ذوات القدرات الجبارة والهمم العالية.

المدربة صباح


زوجة شابة وأم لطفل، اختارت أن تكون مدربة للرجال لـ رياضة الملاكمة، داخل قاعة تدريبات صغيرة في مدينة بني سويف، تباشر صباح عبد الحليم صقر، البالغة من العمر 36 عاما مهمتها في تدريب الشبان على الملاكمة مرتين في الأسبوع.

أمر غريب

يمثل امتهان امرأة تدريب الرجال على إحدى الرياضات العنيفة أمرًا غريبًا على المجتمع السويفي، ذي الطابع الصعيدي، وإن لم يكن مستغربا بشدة في القاهرة مثلًا، لكن في بني سويف عادة ما تَحول التقاليد دون اختيار المرأة لمثل هذه المهام الشاقة والجسيمة.

تاريخ مشرف

وتعد صباح صقر واحدة من بطلات الملاكمة، حيث فازت من قبل في عدة بطولات وحصلت على أكثر من 10 ميداليات قبل أن تبدأ في التدريب قبل عامين، وقد اكتشفها مدرب أعجب بقوتها وطاقتها الإيجابية، وتنبأ لها بمستقبل مبهر مع هذه الرياضة

أهالي الصعيد

لم يتقبل الأهالي في الصعيد، الأمر بسهولة في البداية، لكنها نجحت بإصرارها أن تصنع من نفسها بؤرة اهتمام ومحط إعجاب الكثيرين؛ حيث وصل عدد المتدربين على يديها الآن قرابة 20 شابًا تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا.

ads