الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل هناك علاقة بين ضعف النظر عند الأطفال وكورونا ؟

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 05:01 م
ضعف نظر الاطفال
ضعف نظر الاطفال

أكد الدكتور وليد عطية أستاذ طب وجراحة العيون بالقصر العيني، أن نسبة إصابة الأطفال بقصر النظر ارتفعت الفترة الماضية بسبب تطبيق الإجراءات الوقائية لمكافحة كورونا، وطول مدة جلوس الأطفال بالنظر إلى شاشات الأجهزة الإلكترونية داخل المنزل خلال الجائحة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "ماما دوت أم"، أن الوضع الحالي تسبب فى مضاعفات ربما تؤدي إلى إصابة الأطفال بالعمى، في مراحل لاحقة من حياتهم.

وأوضح: "عدد حالات الإصابة بقصر النظر في ازدياد منذ وقت طويل، لكن الأحداث، التي شهدها عام 2020، مع بقاء كثير من الأطفال لوقت طويل في منازلهم، ونظرهم إلى شاشات الأجهزة الإلكترونية لفترات طويلة، زاد الوضع سوءا، وستكون له مضاعفات خطيرة إذا لم يلق الرعاية المناسبة".

وأشار إلى أن مرض قصر النظر، من أكثر أمراض العيون انتشارا في العالم، حيث يتغير شكل وتصبح غير قادرة على تركيز الرؤية، وهذا ينتج عنه عدم وضوح الرؤية، في المدى المتوسط والبعيد.

اقرأ أيضًا.. 

وتابع: فى حالة ترك الأطفال مرضى قصر النظر دون علاج، تسوء حالتهم تدريجي، ويؤثر بالسلب على تحصيلهم الدراسي وجودة الحياة، التي يعيشونها، إضافة إلى ازدياد خطر إصابتهم بالمياه الزرقاء على العين والإصابة بانفصال الشبكية، وهذه كلها أسباب ربما تؤدي إلى العمى".

الكلمات المفتاحية
ads