الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إجابات صادمة».. هل توافقي على تدخل أسرتك في اختيار أصدقائك؟ | فيديو

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 05:17 م
«إجابات صادمة»..
«إجابات صادمة».. هل توافقِ تدخل أسرتك فى اختيار أصدقائك؟

«هل توافق الفتاة على تدخل الأهل في اختيار أصدقائها؟» كانت هذه هي محور فكرة ناقشها برنامج "هي وبس" تقديم الإعلامية رضوى الشربيني المذاع على فضائية "cbc"، وجاءت الآراء مختلفة وبعدها كان صادمًا.

تأييد الفكرة

ففي البداية أيدت كارما كريستيان طالبة، فكرة تدخل أهلها فى أختيار أصدقائها، قائلة: "أؤيد تدخل أسرتي فى اختيار أصحابي والناس اللي أكلمهم واختلط بهم بسبب خبرة أسرتي في الحياة، وهذا سيعود عليا بالنفع، كما أن والدتي سيكون لها وجهة نظر مختلفة غير وجهة نظري، وأنها ستحاول أن تكون عينيها عليا".

والدتي على صواب

وتابعت: "صاحبت بنت معايا في الجامعة ووالدتي طلبت مني الابتعاد عنها، ولكني رفضت ذلك، وبمرور الوقت اكتشفت أن والدتي كانت على صواب، وابتعدت عن الفتاة وهذا ترك أثرًا طيبًا جدًّا في نفسي، ومنذ ذلك الوقت أسمع كلام والدتي".

خوف الأم

ومن جانبها، أكدت رضوى العدوي تأييدها لفكرة تدخل الأهل في اختيار أصحاب بناتها، فالفتاة لن تستيطع الاستغناء عن والدتها والعكس، موضحة: "يجب على الأسرة وخاصة الأم أن تكون قريبة جدًّا من بناتها؛ بسبب خبرتها، وليس بهدف فرض الرأي، فالأم تخشى على بنتها من الوقوع في المحظور".

هعمل اللي أنا عايزاه

ولكن جودي علوان طالبة ترفض فكرة تدخل الأسرة في اختيار أصدقائها، قائلة: "ممكن والدتي تضع لي قواعد وأنا ألتزم بها حتى لا أفعل ما يحلو لي بدون علمها، وأنا بعمل اللي أنا عايزاه حتى لو أخبرت والدتي به وهي رفضت أو وافقت عليه، فأمي لم تتعامل مع أصدقائي لكي تعرفهم جيدًا وتصدر أحكامها عليهم".

الثقة المتبادلة

رشا الوزان رافضة تدخل أسرتها فى اختيار أصدقائها، قائلة: "الجيل الحالي يختلف كثيرًا عن السابق خاصة فى ظل التطور التكنولوجي، فكل صدمة تتعرض لها الفتاة من الذين تتعامل معها ستفيدها فى الحياة، ويجب الاعتماد على الثقة المتبادلة بين الأم وابنتها، والقضية في أساسها ترجع إلى النشأة والتربية، فأحيانًا تكون الأم تعمل وتقضي وقت طويل خارج المنزل فكيف لها أن تراقب ابنتها؛ فلذلك يجب أن تكون هناك ثقة متبادلة بين الأم وابنتها على أن تحكي الفتاة لأمها كل ما يحدث معها طوال اليوم".


ads