الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متصلة: أختي هتتجوز واحد قليل الأدب.. ومبروك عطية: «هيدوس على التضاريس»

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 04:59 م
مبروك عطية
مبروك عطية

اشتكت مُتصلة تُدعي "ليلى" من شقيقتها، قائلة: "أختي تزوجت من شاب طيب وكان يتولى منصب مهم جدًا، ومحترم جدًا وأنجبت منه طفلين ولكن علاقاته النسائية كثيرة وهو ما أثار حفيظة أختي وطلبت الطلاق، وتم الطلاق".

هيدوس على التضاريس
وأضافت فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الموعظة الحسنة": "بعد فترة حضر طليق أختي بصحبة والدته عارضًا الصلح وإعادتها لشقة الزوجية، ولكنها رفضت فاصطحبتها وأدينا مناسك العمرة كنوع من التغيير ومنحها فرصة أخرى للتفكير، ولكنها أصرت على قرار عدم العودة لطليقها، وبعد فترة اكتشفنا، بزميل لها في العمل يتقدم يطلب يدها للزواج، وهذا الشخص نعلم أخلاقه جيدًا بأنه سليط اللسان وأدبه قليل، وأفراد الأسرة كلهم غير موافقين على إتمام الزواج منه، وهى تعلم أنه شخص سليط اللسان وقليل الأدب، فماذا نفعل".

ومن جانبه رد الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، على سؤال المتصل، قائلاً: "أختك بتربيتها المؤدبة ونشأتها المحترمة لو وقعت تحت يد هذا الشخص هيموتها، ولذلك يجب فتح حوار معها وإقناعها بالطرق السلمية، ماذا تفعل أختك لو تزوجت هذا الشخص وفوجئت ثاني يوم وهو بيردح لها علشان تأخرت فى إحضار الإفطار، فلا يجب إتمام هذا الزواج".

اقرأ أيضًا.. 

وتابع: "وأنت مش هتقدري تتحملي هذا الشخص ومن الأفضل العودة لطليقك للحفاظ على أولادك.. فاسمع مني الشخص الجديد سليط اللسان ده، بعد ما يدوس على التضاريس بتاعت أختك هيوريها أيام سيئة، كما أنه لن يكون أمين على أولادها، وبعدين كيف تتحمل إهانة أبنائها أو الابتعاد عنهم فى حالة أنها تزوجت من شخص آخر غير والدهم وأخذهم منها".

الكلمات المفتاحية
ads
ads