الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحصلين على الوظيفة التي تتمنيها؟.. 4 نصائح لمستقبل باهر

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 08:58 م
عمل المرأة
عمل المرأة

يحدد كل شخص المجال الذي يتمنى أن يعمل فيه ويحبه، وذلك بناءً على خبرته ومعلوماته ومجال دراسته، ولكن ليس من السهل الحصول على الوظيفة التي تتمناها بعد التخرج من الجامعة فيكون هناك وقت طويل من الصعوبات حتى تصل إلى هدفك.

وبالنسبة للفتيات حيث يبحثن عن الوظيفة المناسبة بعد التخرج، ويكون لكل فتاة حلم خاص بها ووظيفة تتمناها وتريد أن تحصل عليها.

وحتى يمكنكِ تحقيق ذلك والوصول للوظيفة التي تريدينها عليكِ اتباع تلك الخطوات:

1- تحديد أهدافك المهنية

تحديد أهدافك المهنية يحدد نوع المهنة التي تريدنها، وهذا مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يدخلون سوق العمل لأول مرة أو يغيرون وظائفهم.

ويمكنكِ الحصول على نصائح من العائلة أو الأساتذة أو المدرب المهني أو زملاء العمل السابقين، وذلك حتى تتأكدي من أن لديك هدفًا واضحًا وواقعيًا.

2- التخطيط المسبق

يساعدك تنظيم وقتك ووضع جدول زمني للبحث عن وظائف بشكل أكثر كفاءة أن تجدي الوظيفة التي تتمنيها، كما يمكن تحديد عدد الساعات في اليوم أو أي أيام الأسبوع التي ستخصصينها للبحث عن عمل أو التواصل.

كما يجب التأكد من تحديث سيرتك الذاتية وخطاب التغطية، وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة في كتابتها يمكنك البحث عن قوالب أو عينات عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًا.. 

ويمكنكِ أيضًا اختيار إعداد حساب بريد إلكتروني احترافي لإبقاء رسائل البحث عن وظيفة منفصلة ومنظمة عن رسائلك الشخصية.

3-الحصول على مساعدة من الأصدقاء

يمكن أن تطلبي من صديق أو أحد أفراد الأسرة أو زميل في العمل أو مستشار مهني أو غيره من المهنيين تصحيح سيرتك الذاتية بحثًا عن الأخطاء.

وذلك بالإضافة إلى الحصول على المشورة، حتى أن بعض الباحثين عن عمل يختارون العمل مع خدمة أو مورد احترافي لكتابة السيرة الذاتية لتوفير الوقت وتحسين سيرتك الذاتية وخطاب التقدير.

4- استخدام جميع موارد البحث عن وظيفة

بجانب مساعدة الأصدقاء خصصي وقتك لعمليات البحث عبر الإنترنت مع الاستفادة من جميع خيارات البحث عن وظيفة، وقد يشمل ذلك الوصول إلى الشركات أو مديري التوظيف شخصيًا أو حضور المعارض المهنية أو البحث في وسائل التواصل الاجتماعي أو استخدام خدمة الإرشاد المهني.

ads